بكام سعر الطبق.. طرح بيض المائدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة بعد تدخلات الحكومة

بدأت المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح بيض المائدة بسعر 150 جنيها للطبق بالإضافة إلى توفير كافة المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن عبر منافذ البيع والشركات التابعة للوزارة حيث تحرص على عرض منتجات الخضار والفواكه في منافذ البيع لتلبية احتياجات المواطنين.

طبق البيض بسعر 150 جنيها

وذلك في إطار الاتفاق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة ومنتجي البيض لطرح طبق بيض المائدة بسعر 150 جنيها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين وكذلك منافذ البيع الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة.

حيث عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عدة اجتماعات مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبعض منتجي بيض المائدة، لبحث استقرار الأسواق وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادات السياسية بتخفيف العبء عن المواطنين وتقديم السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

وضع البيض

 

حل أزمة البيض الحكومة تتدخل بقرار عاجل قبل الدراسة والسعر مفاجأة | صوت  المسيحي الحر

وفي هذا السياق قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن مبادرة طرح كرتونة البيض بسعر 150 جنيها سيتم تنفيذها في مجمعات الاستهلاك ومنافذ البيع خلال بضعة أيام.

وأكد الزيني في اتصال هاتفي أنه تم خلال اجتماع وزيري الزراعة والتموين مع الاتحاد الاتفاق على تنفيذ المبادرة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطن، وأن المبادرة تقوم على تقليل حلقات التداول وذلك لتخفيض سعر الكرتونه بما يقارب 20 إلى 25 جنيهاً لصالح المستهلك.

وأوضح أنه رغم الاكتفاء الذاتي في إنتاج البيض إلا أن أسباب الأزمة هي تشوهات الإنتاج وظهور فجوة كان لها تداعيات وتأثيراً على الأسعار مشيراً إلى أنه خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين ستبدأ عمليات جديدة. . .