“الدنيا مقلوبة على الطالب دا”.. شاهد إجابة طالب علي سؤال في الامتحان تسببت في تحويله لـ مستشفي الأمراض النفسية .. يا ترى كتب اي..؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا انتشارا واسعا لإجابة طالب في امتحان اللغة الإنجليزية حيث لاقت هذه الإجابة تفاعلا كبيرا بين المتابعين بين من أبدى إعجابه بها وبين من قوبل بغضب واستنكار في ظل هذا الجدل تزايدت تساؤلات الناس حول كيفية كتابة الطالب لإجابة بهذا الشكل وما الذي دفعه لذلك.

تفاصيل الواقعة

خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية طلب من الطلاب إكمال جمل باستخدام كلمات محددة كانت الفكرة بسيطة ولكن أحد الطلاب قرر الإجابة بطريقة ساخرة مستخدما اللغة العامية ومزجا إياها بالكلمات المطلوبة بشكل غير لائق مما أثار دهشة وغضب المعلم والمشاهدين على مواقع التواصل.

رد فعل المعلم

رد فعل المعلم المصحح كان صادما حيث قرر تصوير ورقة الإجابة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائه الشديد قام بمنح الطالب درجة صفر على الإجابة ووصل به الأمر إلى تقديم استقالته قائلا إنه لن يواصل التدريس بعد هذه الواقعة مؤكدا أنه لم يجد أفضل من هذه الورقة لتقديم استقالته عليها

ردود الفعل العامة

انتشرت الواقعة بسرعة وأثارت ردود فعل متنوعة بين الطلاب الآباء والمعلمين الكثيرون عبروا عن استيائهم من مستوى بعض الطلاب وطريقة تعاطيهم مع الامتحانات بشكل غير جدي مشيرين إلى أهمية تعزيز التربية والتعليم وتحمل المسؤولية تجاه التحصيل الدراسي.