خطر قاتل يهدد البشرية .. أخطر طائر في العالم طوله 7 متر يأكل الأخضر واليابس يعيش في هذه المناطق | يقتل إنسان بالغ من ضربة واحدة .. مش هتصدق هو مين؟

في عالم الطبيعة يجب أن نعترف بأن الحيوانات ليست الوحيدة التي تتصف بالفطنة والافتراس فهناك بعض الطيور التي تظهر صفات وحشية قاتلة، ومن بينها طائر اليوم وهو العقاب الذهبي الذي يمتلك مخالب قوية، حيث يحتوي كل منها على مخلب يشبه الخنجر ويصل طول الإصبع الأوسط إلى أربع بوصات (10 سم)، مما يجعله “أخطر طائر في العالم بالفعل” يمكن للعقب الذهبي أن يصيب الحيوانات المفترسة والتهديدات المحتملة بضربة واحدة حيث يصل طوله إلى 7.1 متر وفقا لسلطات الحياة البرية في الولاية كان الرجل يربي الشمبانزي الذي يحظى بشهرة بين محبي جمع الطيور النادرة.

طائر العقاب يقتل رجل كبير من ضربة واحدة فقط

طائر العقاب يقتل رجل كبير من ضربة واحدة فقط
طائر العقاب يقتل رجل كبير من ضربة واحدة فقط

قتل رجل في ولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن هاجمه طائر العقاب الذهبي ووجه له ضربة واحدة أودت بحياته فورا مما يجعله “أخطر طائر في العالم” وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن العقاب يعتبر طائرا ضخما وهو ثاني أثقل طائر في العالم بعد النعامة حيث يتواجد في أستراليا وغينيا الجديدة وأفاد مسؤولو الإطفاء في مقاطعة تشاو لصحيفة “غينسفيل صن” أن الرجل تعرض لهجوم من الطائر بعد سقوطه في مزرعة قريبة حيث استخدم العقاب مخلبه الكبير تم نقل الرجل إلى المستشفى، ولكنه توفي بعد ذلك وفقا لما ذكرته حديقة حيوان سان دييغو.

غذاء طائر العقاب

  • يعتبر طائر العقاب الذهبي من أخطر الطيور الجارحة التي تعيش في المناطق المرتفعة مما يجعله في قمة السلسلة الغذائية، جميع أنواعه تصنف كآكلات لحوم حيث تتغذى على اللحوم والأسماك على سبيل المثال، يعتبر السمك الغذاء الرئيسي للعقاب الأصلع إلا أنه يتناول أيضا مجموعة متنوعة من الحيوانات الأخرى مثل السناجب وكلاب البراري والراكون، والأرانب يعرف العقاب الأصلع بكونه طائرا انتهازيا حيث لا يقتصر غذاؤه على ما يصطاده بنفسه، بل يسرق أيضا ما تصطاده الطيور والحيوانات الأخرى بالإضافة إلى تناوله للجيف أي الأجساد الميتة.
  • يتغذى العقاب الذهبي بشكل رئيسي على الثدييات الصغيرة والمتوسطة الحجم، مثل الأرانب والسناجب الأرضية والغرير، بالإضافة إلى الطيور والزواحف ومع ذلك فإنه نادرا ما يتناول الأسماك على الرغم من أن معدته صغيرة نسبيا، بحجم حبة الجوز تقريبا إلا أنه قادر على استهلاك كمية من الطعام تصل إلى ثلث وزنه كما أن لديه مساحة تعرف بالحوصلة تستخدم لتخزين الطعام، مما يساعده على البقاء على قيد الحياة دون الحاجة إلى تناول الطعام يوميا.