ارميه بسرعة قبل ما يخرب بيتك.. لو الجهاز ده موجود قي بيتك هتدفع غرامة 100 ألف جنيه وهتتحبس.. اعرفه دلوقتى قبل فوات الأوان

قامت الشركة القابضة للكهرباء والطاقة في مصر بإصدار تحذيرات شديدة للمواطنين بشأن استخدام بعض الأجهزة الكهربائية داخل المنازل، كما قامت بالتشديد على المخاطر التي تنتج عن الاستهلاك المفرط للكهرباء الذي من المتوقع أن يترتب عليه عواقب قانونية خطيرة، وأتى هذا التحذير في ظل التحديات التي يواجها كثير من المواطنين بسبب ضعف إشارة شبكات الإنترنت وفي ظل سعي الشركة لتحسين الجودة.

أجهزة ترفع فاتورة الكهرباء

قدمت المؤسسة المصرية القابضة للكهرباء إفادة بضرورة تجنب استخدام بعض الأجهزة الكهربائية بشكل مبالغ فيه وذلك بسبب الاستهلاك العالي للطاقة، حيث يؤدي إلى زيادة في فواتير الكهرباء خاصة في حالة استخدام عداد كهربائي يعمل عن طريق الشحن، وتأتي من بين هذه الأجهزة، غسالات الأطباق، والميكروويف، والموقد الكهربائي، وتتسبب هذه الأجهزة في تفادي حدوث مشكلات في الإمدادات الكهربائية، كما حذرت شركة الاتصالات من شراء نوع محدد من الأجهزة الكهربائية يسمى بأجهزة تقوية الشبكات، وذلك لأنها تتسبب في فرض غرامات مالية تصل إلى 100 ألف جنيه مصر.

كيفية تقليل استهلاك الكهرباء

هناك بعض النصائح التي يمكن تطبيقها من أجل تقليل وتوفير استهلاك الطاقة، وتتمثل في النقاط التالية:

• استبدال لمبات الإضاءة التقليدية بلمبات موفرة للطاقة.

• إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية عندما لا تكون قيد الاستخدام خاصة الشاشات والأجهزة الإلكترونية.

• توظيف مفاتيح حساسة للحركة للإنارات الخارجية من أجل تفعيلها عند الحاجة فقط.

• استبدال الأجهزة القديمة بأجهزة أخرى تستهلك طاقة أقل مع التأكد من كفاءة استهلاك الطاقة عند شراء الأجهزة الجديدة.