لعشاق المحشي.. مفاجأة صادمة يفجرها طبيب تغذية شهير.. مش هتاكله تاااااني

يعد طبق المحشي من ضمن الأطباق الأساسية المعروفة والمفضلة لدى عدد كبير جدا من الناس وهذا بسبب ما يحتويه من طعم رائع جدا ومميز، كما تتنوع أصنافه على حسب نوع الخضروات المستعملة في الطبخ، ومنها محشي الكرنب، والكوسا وكذلك الباذنجان بجانب محشي الفلفل وورق العنب وغيرها من الأصناف الأخرى.

طبيب تغذية يكشف معلومات جديدة عن المحشي

يخاف مجموعة كبيرة من الأفراد من تناول المحشي ظنا منهم أنه من ضمن الوجبات الدسمة جدا والغير صحية تماما.

ولكن وضح السيد الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية الخاصة بالتغذية مفاجأة جديدة عن أكل المحشي، متحدثا أن المحشي من ضمن الأكلات التي بدورها تساعد في تعزيز المناعة، حيث أنه يشتمل على كل من الأرز والكرنب أاو محشي الباذنجان وكل هذه الأصناف تكون غنية بدرجة كبيرة جدا من الفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاج لها الجسم.

كما واصل حديثه عند استضافته في برنامج “8 الصبح”، الذي يعرض على قناة “DMC”: “أن الكرنب غني جدا بفيتامين د، وهو من ضمن الفيتامينات المهمة جدا لجهاز المناعة، بجانب أن المحشي يشتمل على عنصر البوتاسيوم بجانب أيضل مادة السيلينيوم التي توجد في الخضروات الداكنة.

بجانب أنه أضاف خلال حديثه أن الباذنجان يشتمل على كمية غنية من عنصر الحديد والزنك، بجانب أن الكوسة تساهم في عملية تنظيف الجهاز الهضمي بالكامل، كما أنه تغذي البكتيريا النافعة الموجودة داخل المعدة”.

كما تشارك إضافة كل من البقدونس والكزبرة للمحشي قيمة غذائية عالية جدا لهذه الوجبة الرائعة.

كما أن إضافة شوربة المواسير للمحشي ترفع من قيمته الغذائية ويعزز من فوائده الصحية، لأن شوربة المواسير تكون غنية بكل من الفيتامينات والمعادن أيضا.

واستكمل حديثه أن المحشي يعد وجبة ضرورية جدا ومفيدة للجسم، ولكن عند استهلاكها بكميات هائلة فإنها تضر الصحة وتتسبب في زيادة في الوزن بشكل كبير وحدوث بعض من الاضطرابات في الجهاز الهضمي”.