صدمة وحزن في كل بيت.. خبير مشهور يوجه تحذير عاجل لمستخدمي “الحلل الألومنيوم” ونصيحة عاجلة للعروسة قبل شراء مكونات المنزل.. الموضوع أخطر مما نتخيل

في العادي يقع عدد من الأشخاص في أخطاء شائعة أثناء تجهيز العروسة، وذلك بسبب تنوع مستلزمات جهاز العروسة وتنوع الأجهزة، وفي وسط هذا الكم الهائل يقع الأشخاص في حيرة بين شراء المنتجات الأغلى لاعتقادهم أنها الأجود، وبين الأحلى في الشكل دون الاهتمام بالجودة، لذلك قام الدكتور مجدي نزيه، استشاري الأمن الغذائي بالتحدث في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” الذي يتم إذاعته على شاشة سي بي سي، وذلك عندما تم سؤاله عن أفضل الأنواع التي يمكن شراؤها من الحلل.

خبير يصدم مستخدمي «الحلل الألومنيوم» ويقدم نصائح للعروسة قبل الشراء

تحذير من استخدام الحلل الألومنيوم

أشار الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والأمن الغذائي إلى أن الحلل الإستانلس من أفضل أنواع الحلل من حيث الأمن على الصحة العامة، ثم تليها حلل البيركس، ولكنه أشار أن استخدام الإستانلس ستيل آمن ومضمون في الاستخدام والتعامل لأنه من الصعب التعامل مع البيركس، وأكد أنه في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الطبخ من الجيد شراء طقم حلل من الألومنيوم بجانب الإستانلس، مع ضرورة إفراغ الطعام منها في حالة الطبخ فيها، ثم نقل الطعام في الإستانلس بسبب تفاعل بعض المواد في الحلل الألومنيوم مما يتسبب في خطورة كبيرة، ونصح بغسلها وتنشيفها على الفور.

خطورة الألومنيوم على الطعام

بين استشاري الأمن الغذائي أن الألومنيوم يتفاعل مع الطعام في حالة ترك بقايا الطعام في الحلة، حيث يتفاعل أكسيد الألومنيوم مسببًا اضطرابات في الجهاز العصبي، وأكد أن الطهي في الألومنيوم يساعد في تفاقم أعراض التوحد لذلك ينصح باستخدامه في نطاق ضيق جدًا.