«عقلك مش هيستوعب اللي اكتشفوه».. اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف مواطن داخل هذه الدولة؟! .. الدنيا مقلوبة بسببهم

في حدث مذهل، تم اكتشاف مدينة أثرية ضخمة مخبأة تحت سطح الأرض في تركيا، يعتقد أنها تضم أكثر من 50 ألف ساكن، انتشرت تفاصيل هذا الاكتشاف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعله يتصدر عناوين الأخبار العالمية.

المدينة الأثرية: تفاصيل الاكتشاف

تم اكتشاف المدينة أثناء أعمال البناء لمشروع سكني ضخم، حيث ظهرت ممرات وأنفاق تربط بين أجزاء المدينة، التي تمتد على طول حوالي 7 كيلومترات، تم إيقاف العمل في المشروع لإنقاذ هذا الموقع التاريخي، وبدأت أعمال التنقيب لاستكشاف جميع تفاصيل المدينة، وقد تم إدراج منطقة كابادوكيا ضمن قائمة التراث الوطني والثقافي لتركيا نظرًا لأهميتها التاريخية.

«معجزة انهم عايشين لحد دلوقتي» .. اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف مواطن داخل هذه الدولة؟! .. الدنيا مقلوبة بسببهم

مفاجآت في أعماق الأرض

اكتشف العلماء في المدينة مجموعة من السراديب والأنفاق التي لا تزال تحتفظ بجودتها رغم مرور آلاف السنين، كما يعتقد أن السكان الذين عاشوا هناك اعتمدوا على أساليب الحياة البدائية، مستخدمين مواردهم بشكل تقليدي، حتى طرق الحصول على الطعام كانت تقليدية بحتة، مما يعكس حياة بسيطة وسعيدة بعيدة عن تعقيدات العصر الحديث.

هذا الاكتشاف يفتح آفاقا جديدة لدراسة الحضارات القديمة وفهم أساليب حياتها، المدينة الأثرية في تركيا تمثل جسرا بين الماضي والحاضر، مما يجعلها وجهة مثيرة للباحثين والسياح على حد سواء.