المرض الغامض في أسوان.. المحافظ يفجر مفاجأة مدوية بشأن سبب وفاة 5 أشخاص

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، عن آخر التطورات المتعلقة بالأوضاع الصحية في المحافظة، مؤكدًا بأن عدد المصابين قد وصل لنحو 200 حالة وحتى الآن لا زال 150 منهم تحت العلاج في مستشفيات محافظة أسوان.

تفاصيل ما حدث في أسوان

قال محافظ أسوان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “علي مسؤوليتي” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة صدى البلد، بأن الجهات المعنية في المحافظة قد قامت بالمرور على 350 منزل، وقد تم الحصول على عينات من الطعام، وعمل مسح شامل للمحافظة من أجل معرفة ما هي أسباب انتشار هذا المرض.

وأكد اللواء إسماعيل كمال، بأنه خلال الـ48 ساعة المقبلة، سوف يتم إصدار بيان شامل لتوضيح التفاصيل أمام المواطنين والرأي العام.

وعلق “كمال” على ما يحدث في أسوان الآن قائلًا: “لقد تم فحص ومتابعة 103 محطات مياه على مستوى المحافظة في الساعات الماضية، وجميع عينات المياه بأسوان سليمة تماما من أي تلوث، وسأزور منطقة دراو بأسوان غدا للتأكد من سلامة المياه، وتناولت المياه من محطة أبو الريش للتأكد من سلامتها للمواطنين”.

وعن أسباب وفاة بعض الحالات في الساعات الماضية، قال اللواء إسماعيل كمال: “وفاة 5 أشخاص كان بسبب قصور في عضلة القلب وأمراض أخرى ولا علاقة لها بنزلات معوية على الإطلاق”.

وختم المحافظ تصريحاته ليؤكد بأنه لا صحة لما يقال بشأن وجود أزمة في مستشفيات المحافظة بالوقت الحالي، مشيرً إى كون البعض يرغب في إثارة الذعر والقلق بين المواطنين.