حقيقة انتشار الفيروس الكبدي.. أول تعليق من الحكومة بشأن ما يحدث في المنوفية

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في محافظة المنوفية، حقيقة الأنباء التي ترددت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن إصابة عدد كبير من الأطفال بقرية تلبنت أبشيش التابعة إلى مركز الباجور، بالفيروس الكبدي الوبائي (A).

أول تعليق من صحة المنوفية على إصابة الفيروس الكبدي

وأوضح الدكتور محمد فوزي مدير مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية في بيان رسمي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الإدارة العامة للطب الوقائي بالتعاون مع الطب الوقائي بإدارة الباجور قامت بالتقصي والقيام بجميع الإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن، وكذلك متابعة الحالات المشتبه بإصابتهم بالفيروس الكبدي الوبائي (A).

وأوضح مدير مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية، أنه بعد التقصى تبين وجود عدد قليل من الحالات بين الأطفال وتم علاجها وجميعها تماثل للشفاء، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يدعى للقلق فالأمر تحت السيطرة التامة من قبل المديرية.

وأشار  مدير مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية، إلى أن المديرية تقوم بالمتابعة بشكل يومي ولم يتم رصد أي حالات جديدة بين الأطفال، مضيفا أنه يتم أخذ عينيات مياه بصفقة دورية للتأكد منها، بالإضافة إلى تكثيف الحملات على أماكن بيع الأغذية وسحب عنيات التحليل.

تجنب تناول الأطعمة مجهول المصدر

وناشد مدير مديرية الشؤون الصحية في المنوفية، المواطنين بضرورة إتباع التعليمات الطبية في هذا الشأن وتجنب تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو من الباعة الجائلين، مع الاهتمام بإتباع الإجراءات الصحية السليمة، من خلال غسل الأيدي والحرص على النظافة العامة.

ودعا المواطنين بعدم القلق وضرورة استقاء المعلومات والبيانات الرسمية من المصادر الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي دون الحقيقة.