{تحذير عاجل من الأطباء}.. معجون أسنان يقتل طفلة وأم الضحية “تعترف وتقدم نصيحة مهمة”.. مش هتصدق سبب موتها ي!!

في حادثة مأساوية هزت المجتمع، توفيت طفلة صغيرة بسبب استخدام معجون الأسنان، مما دفع الأطباء إلى توجيه تحذير عاجل حول مخاطر بعض مكونات معجون الأسنان التي قد تكون قاتلة عند استخدامها بشكل غير صحيح، خاصة للأطفال.

تفاصيل الحادثة

كانت الطفلة تستخدم معجون الأسنان اليومي، الذي يحتوي على الفلورايد بتركيز عالٍ، وهو مادة كيميائية تستخدم عادة لحماية الأسنان من التسوس. ومع ذلك، الفلورايد قد يصبح خطيرا إذا تم ابتلاعه بكميات كبيرة، خاصة عند الأطفال الصغار الذين قد لا يتمكنون من تفريش أسنانهم بشكل صحيح دون ابتلاع المعجون أم الضحية في حالة صدمة وحزن عميق، اعترفت بأنها لم تكن تدرك خطورة السماح لطفلتها باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد العالي دون مراقبة كافية وقالت الأم: “كنت أظن أن كل معجون أسنان آمن للأطفال لكن للأسف، كان ذلك خطأ فادحاً كلفني حياة ابنتي.”

نصيحة الأم

تقدم الأم الآن نصيحة مهمة لكل الآباء:

  • تأكدوا من اختيار معجون أسنان خالٍ من الفلورايد للأطفال الصغار أو استخدام معجون يحتوي على تركيز منخفض جداً منه.
  • يجب على الأهل مراقبة الأطفال أثناء تفريش أسنانهم للتأكد من أنهم لا يبتلعون المعجون.
  • يجب تعليم الأطفال أهمية استخدام كمية صغيرة جداً من معجون الأسنان (بحجم حبة البازلاء) والحرص على شطف الفم جيداً بعد الانتهاء.
  • يحذر الأطباء من خطورة استخدام المنتجات التي تحتوي على الفلورايد للأطفال دون مراقبة، مشددين على ضرورة قراءة التعليمات المكتوبة على العبوة بعناية.
  • كما ينصحون باستخدام معجون أسنان مخصص للأطفال يحتوي على نسب آمنة من الفلورايد لتجنب أي مضاعفات صحية خطيرة.