يحدث لأول مرة.. قرار عاجل من التعليم يخص أولياء الأمور

أصدرت الكثير من المدارس خلال صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، العديد من التحذيرات إلى أولياء الأمور، من دخولهم إلى المدارس إلا في الحالات الطارئة والمواعيد المحددة، وذلك حسب تعليمات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

مواعيد حضور أولياء الأمور في المدارس

وشددت المدارس في منشوراتها، على أنه يسمح لأولياء الأمور الحضور في المدارس في الحالات الطارئة فقط، وفي المواعيد المحددة، حيث سبق وتم تحديد مقابلة أولياء الأمور يوم من كل أسبوع، وذلك بعد الساعة العاشرة يوم الخميس من كل أسبوع على أن تكون المقابلة في مكتب مدير المدرسة أو الإخصائي الاجتماعي.

وحذرت المدارس الطلاب من ارتكاب عددا من المخالفات والمحظورات، مثل إحضار الهاتف المحمول داخل المدرس، كما شددت على ضرورة الالتزام بالزي المدرسي ومنع الدخول من يخالف ذلك أو البناطيل المقطعة أو قصات الشعر غير المألوفة.

وشددت المدارس حسب منشوراتها، إلى أن يحظر دخول الطلاب بعد الطابور المدرسي، ويمنع خروج الطلاب خلال اليوم الدراسي تحت أي ظرف إلا في الحالات الطارئة ويكون ذلك برفقة ولي الأمر فقط، مشددة على أن الأثاث المدرسي ممتلكات عامة، يجب الحفاظ عليها، ومن أتلف شيئا فعليه إصلاحه.

في سياق أخر، أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، في ختام جولاته بمحافظات الصعيد جولة تفقدية لعدد 6 مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وشملت زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، تفقد مدرسة الزناقطة الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الأقصر التعليمية، ومدرسة مصطفى كامل الابتدائية التابعة لإدارة الأقصر التعليمية، ومدرسة وادي الملكات الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الأقصر التعليمية، ومدرسة الأقصر الإعدادية الجديدة بنات، ومدرسة الأقصر الإعدادية بنات، ومدرسة الأقصر الثانوية بنات.