صدم المعلمين !! .. مدرس يراقب طالب في الفصل يأتي متأخرا كل يوم نصف ساعه عن الفصل وعندما اقترب منه المعلم ” لن تتخيل ماذا إكتشف ” | شاهد المفاجئة !

لقد شهدت أحد الفصول الدراسية في المرحلة الابتدائية واقعة غريبة جدا من نوعها حيث قد شهد أحد المدرسين أنه في كل يوم هناك طالب موجود لديه يتأخر تقريبا لمدة نصف ساعة عن بداية الحصة الأولى في كل يوم وكان يعتقد هذا المدرس أن ذلك الطالب يتأخر لأنه غير مهتم بالدراسة من الأساس أو يستيقظ متأخرا ولكن تأخره المتكرر قد أثار دهشة هذا المدرس لذلك قرر أن يقوم بمراقبته ليرى السبب الحقيقي وراء هذا الأمر.

لماذا يتأخر الطالب

و- ذات يوم- قد قرر هذا المدرس أن يقوم بالحديث مع الطالب هذا بعد انتهاء الحصة لكي يعرف منه السبب وراء تأخيره وعندما سأله هنا كانت المفاجأة والصدمة غير متوقعة بالنسبة للمدرس فقد اتضح أن هذا الطالب لا يتأخر أبدا بسبب الإهمال أو حتى قلة انضباط منه بل إن هذا الطالب كان يعيش ظروفا أسويه صعبة للغاية جعلته يتحمل في كل يوم عقاب التأخير بالضرب ولأن والده كان مريضا لذلك كان هذا الطالب يهتم بالظروف المرضية لوالده وهذا الذي يجعله يتأخر ولكنه لم يخبر أي أحد من المعلمين بتلك المسؤولية، مما جعله يتحمل العبء- بمفرده- دون أن يطلب المساعدة.

صدمة المعلم

نجد أنه بمجرد أن عرف المعلم حقيقة هذا الطالب أدرك مدى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه والصعوبات التي يمر بها لهذا لم يتردد أبدا في مساعدته وقام بالحديث مع أداره المدرسة لكي يتم تقديم الدعم المعنوي والنفس له وقد تم تنظيم جدول دراسي يتيح له الحضور متأخرا دون أن يؤثر هذا على مستواه.