حسم الجدل.. أول تعليق رسمي بشأن حقيقة زيادة أسعار الخبز المدعم والسياحي

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بأن أكثر تساؤلات المواطنين خلال الفترة الحالية بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز هو مصير أسعار الخبز المدعم والسياحي، وخاصة لكون إنتاح الرغيف يعتمد بشكل كبير على الغاز أو السولار.

حقيقة زيادة أسعار رغيف الخبز

قال “عز” في تصريحات إعلامية، بأن الخبز المدعم أسعاره محددة وأي مدخل يزيد من السعر تتحمله الوزارة وبالتالي سعر العيش المدعم لم يتغير خلال الفترة الحالية.

وأكمل أمين اتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حديث القاهرة على قناة القاهرة والناس، بأن الخبز المدعم لن يتم المساس بسعره في الوقت الحالي، في حين إن المخابز التي تنتج العيش السياحي تستعمل غاز طبيعي أو سولار، ولهذا لن يكون هناك أي تغيير في سعر رغيف الخبز.

وختم الدكتور علاء تصريحاته ليؤكد بأن أسعار الخبز ثابتة في هذه الفترة، ولكن بعض المطاعم مثل “الفول والطمعية” ربما تتأثر بزيادة سعر الأنبوبة ولكن بشكل طفيف للغاية وبنسبة لا تذكر، وبالتالي حال ارتفاع أسعار المنتجات بنسبة كبيرة بعد زيادة أنابيب الغاز الطبيعي سيكون شيء غير مبرر على الإطلاق.

الجدير بالذكر بأن الحكومة كانت قد أعلنت في الفترة الأخيرة عن زيادة في سعر أنابيب البوتاجاز سواء التي يتم استخدامها في المنازل أو التجارية، حيث وصلت الأسعار على هذا النحو التالي:

  • سعر أنبوبة البوتاجاز للمنازل 150 جنيه.
  • سعر الأنبوبة التجارية 200 جنيه.