«هتعملي حلتين في أقل من 5 دقائق »…طريقة تقوير الكوسة والباذنجان بدون مقوار وبسرعة الصاروخ جربي وادعيلي 

بالرغم من أن المحاشي من الأكلات المعروفة والمشهورة فى مصر، إلا أنها ترهق ربه البيت، بسبب معاناتها فى تقوير الباذنجان والكوسة، فهذه تعتبر أصعب خطوة فى تحضير الباذنجان خاصة إنها تتطلب وقتًا وجهدًا كبيرا، لذلك نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طرق بسيطة وسهلة الاستخدام لتقوير الباذنجان بكل سهولة وسريعة.

تطرية الباذنجان

أول خطوة فى هذه الطريقة، هي تطرية الباذنجان، بكل سهولة قومي بفرك كل ثمرة باذنجان من أجل تطريتها قبل البدء في تقطيعها وتقويرها، ببساطة اضغط على الباذنجان لجعله طريًا، وهو ما يسهل عملية تقويره من خلال المقوار التقليدي، وسوف يخرج اللب بسرعة كبيرة، وكرر هذه العملية علةغكل كمية الباذنجان الموجودة، ولكن لا تُستخدم هذه الطريقة مع الكوسة حتى لا تكسر.

بعد ذلك استخدام سكينة لتقوير الباذنجان، من خلال قطع رأس الباذنجان أو ما يسمى بالقمع، ثم استخدم سكينة السفرة ولفها داخل الباذنجان لإخراج محتوياته من اللب، واحذر أن تقطع الباذنجان وإذا كنت غير متمرس، فقم فى هذه الخطوة باستخدام المقوار بدلا من السكينة.

طريقة استخدام الشوكة لتقوير الباذنجان والكوسة

فكرة جديدة مبتكرة، وهي استخدام الشوكة فى تقوير الكوسة أو الباذنجان، مما يسهل عليكي الأمر، من قام بتجربة الشوكة فى عملية التقوير يعلم جيدا مدى فعاليتها، من خلال الاستفادة من طرف الشوكة للتقوير، ويمكنك لف الشوكة وتدويرها فى الداخل، وهو ما يستعمل على تقوير الكوسة والباذنجان تمامًا، فى وقت قياسي.