“انسي أنك تشمي ريحة وحشة تاني!” أسهل طريقة لتنظيف الغسالة من الترسبات والرائحة بمكونات من المنزل!!

تعتبر الغسالة من الأجهزة الأساسية في كل منزل، لكنها قد تتعرض لظهور الروائح الكريهة بسبب تراكم الأوساخ والترسبات، وإليك طريقة سهلة وفعالة لتنظيف الغسالة باستخدام مكونات بسيطة من المنزل، مما يساعدك على التخلص من الروائح الكريهة والحفاظ على كفاءة الغسالة.

 استخدام الخل الأبيض

الخل الأبيض هو عنصر ممتاز للتخلص من الروائح والترسبات، ابدأ بإفراغ الغسالة من الملابس، وثم ضعي كوباً من الخل الأبيض في درج المسحوق أو مباشرة في حوض الغسالة، شغلي الغسالة على دورة الغسيل الساخن (90 درجة مئوية) بدون ملابس، يعمل الخل على إذابة الأوساخ والترسبات، كما أنه يقتل البكتيريا ويترك رائحة منعشة.

بيكربونات الصودا

بعد الانتهاء من دورة الخل، يمكنك تعزيز عملية التنظيف باستخدام بيكربونات الصودا، أضيفي نصف كوب من بيكربونات الصودا إلى نفس الدرج أو مباشرة في الحوض، ثم شغلي الغسالة مرة أخرى على دورة الغسيل الساخن، تساعد بيكربونات الصودا في إزالة الروائح الكريهة وتفتيت أي ترسبات متبقية، مما يجعل الغسالة نظيفة تماماً.

 التنظيف الخارجي

لا تنسي تنظيف الجزء الخارجي للغسالة، بما في ذلك الأزرار وحواف الباب، يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة مع القليل من الخل أو صابون الأطباق لمسح السطح، تأكدي أيضاً من تنظيف حواف الباب الداخلية، حيث تتراكم الأوساخ والرطوبة.

للحفاظ على غسالتك نظيفة ومنع الروائح الكريهة، يمكنك القيام بعملية التنظيف هذه مرة كل شهر، كما يفضل ترك باب الغسالة مفتوحًا بعد كل استخدام للسماح للهواء بالتدفق وتجفيف الرطوبة، باتباع هذه الخطوات البسيطة، سوف تتمكنين من الاستمتاع بغسالة نظيفة ورائحة منعشة دائماً.