هل ما حدث في اسوان بسبب تلوث النيل بالكيماويات؟ شركة “كيما” تنهي الجدل

 

اسوان .. اصابات اسوان.. تصدر الحديث على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية في الساعات الماضية، بشأن ما حدث في محافظاة اسوان، حيث سجلت المحافظة إصابة ما يقارب من 120 مواطن بنزلات معوية حادة، الامر الذي اثار جدلا بين المصريين حول سبب هذه الاصابات هل هي تلوثث مياه النيل بالكيماويات ام مرض غامض؟

 

 

حقيقة تلوث مياه النيل بالكيماويات؟

خرجت شركة “كيما” والمتخصصة في الصناعات الكيماوية، بتصريحات تنهي الجدل المثار بشأن علاقتها بحالات الإصابة في اسوان، وأكدت الشركة على أنها ليس لها اي علاقة بما حدث.

وكشفت الشركة أن هناك متابعات دورية من جهات رقابية بيئية وايضا جهات صحية، تخضع لها الشركة، كما اضافت أن الشركة تلتزم بالبرامج الخاصة بمعالجات الصرف الصناعي، كاشفة أنه يتم توجيه تلك المعالجات إلى محطة الصرف الصحي “محطة العلاقي” والتي تتبع شركة الصرف الصحي بالمحافظة.

 

تلوث مياه النيل في اسوان: ما الحقيقة؟

جاءت تلك التصريحات على هامش المنشورات الكثيرة التي تم تداولها خلال الفترة الماضية والتي اثارت الرعب في نفوس المصريين، حيث زعمت تلك المنشورات أن هناك تسمم في مياه النيل ونتج عنه إصابة المئات بحالات نزلة معوية.

 

وزير الصحة يكشف سبب الاصابات

وفي تصريح حاسم من وزير الصحة “الدكتور خالد عبد الغفار” لحسم كافة تلك المنشورات، نفى كافة تلك الادعاءات وأكدت الوزارة أن مياه الشرب لا علاقة لها بما حدث.

كما كشف وزير الصحة أن سبب تلك الاصابات هو تلوث بالشراب والطعام لعدد من المواطنين ووصل إلى 128 إصابة، وتم خروج البعض منهم، ومن المقرر خلال الساعات القادمة أن تصدر وزارة الصحة لكشف كافة التفاصيل.