العرسان تلحق تشتري الشبكة.. مفاجأة في أسعار الذهب الفترة المقبلة وهذا موعد أقرب ارتفاع

ما زال الذهب يواصل الصعود ليسجل أعلى مستوى تاريخي وذلك بعد أن قرر البنك الفيدرالي الأمريكي تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وهو الامر الإيجابي بالنسبة للأسواق، حيث ارتفعت سعر الأونصة لتخترق مستوى 2600 دولار للأونصة، ليواجه الذهب منطقة مقاومة عند 2625 – 2630 دولارا للأونصة.

مستويات جديدة لأسعار الذهب خلال الأيام المقبلة

وتوقع خبراء الاقتصاد أن يواصل الذهب الصعود ليصل إلى مستويات قياسية جديدة مع التركيز على مستوى جديد يصل له المعدن النفيس خلال الأيام المقبلة مدفوعة بعملية التيسير النقدي من قبل البنوك المركزي الكبرى وسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويواصل الذهب الارتفاع وهو في طريقه لتحقيق أقوى أداء سنوي له منذ 2020 مع ارتفاع يزيد على 24% مدفوعا بالطلب على الملاذ الآمن بسبب عدم اليقين الجيو سياسي والاقتصادي وشراء قوي من جانب البنوك المركزية.

الذهب سيصل إلى 3000 دولار في منتصف 2025

وتوقع محللون اقتصاديون بأن الذهب قد يصل إلى 3000 دولار للأوقية بحلول منتصف عام 2025 و2600 دولار بحلول نهاية عام 2024 مدفوعة بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والطلب القوي من صناديق الاستثمار المتداولة والطب المادي خارج البورصة.

يأتي ذلك في ظل تراجع الطلب على الذهب بسبب إقبال الموسم الدراسي وارتفاع الأعباء المالية على المستهلكين ما تسبب في ضعف الطلب على الذهب بالإضافة إلى لجوء قطاع من المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للحصول على السيولة النقدية، الأمر الذي يساهم في زيادة المعروض في ظل الإقبال على شراء الذهب.

وفي السياق ذاته صرحت هيئة الرقابة المالية بأن عدد المستثمرين في صناديق الاستثمار في الذهب قد وصل إلى 131 ألف مستثمر حتى أغسطس الماضي لتصل الاستثمارات الإجمالية إلى 925 مليون جنيه، في ظل ارتفاع الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي ليسجل أعلى مستوى تاريخي.