“ضاع عمرنا واحنا منعرفهاش”..وصفة جبارة لتحضير مزيل العرق طبيعي في المنزل بدون كيماويات معقدة!!

تزداد عمليات البحث خلال فصل الصيف عن كيفية تحضير مزيل عرق بطريقة سهلة وطبيعية للتخلص من رائحة العرق المزعجة، حيث تعاني من هذه المشكلة النساء بوجه عام، بينما توجد مستحضرات مزيل عرق في الأسواق لكنها تحتوي على مواد كيميائية قد تضر الجلد وأيضا باهظة الثمن، لذلك يبحث الكثير عن طرق تساهم في التخلص من العرق بمكونات طبيعية وبسيطة لتفتيح الإبط، لذلك سوف نقوم بطرح هذه الطرق من خلال السطور التالية.

كيفية تحضير مزيل عرق طبيعي

توجد طرق كثيرة لتحضير مزيل العرق، ومنها الآتي:

وصفة الكركم والفازلين

تساهم هذه الوصفة في اختفاء رائحة العرق المزعجة، وأيضا تفتح منطقة الإبط، حيث يتم خلط الكركم مع الفازلين ويدهن بها الإبط ويترك حوالي 30 دقيقة، ثم تغسل وتكرر هذه الوصفة بشكل يومي.

وصفة جوز الهند

جوز الهند يعتبر من الوصفات الآمنة على الجلد ويمكن تحضيرها من خلال حمام مائي، قومي بوضع 6 ملاعق من زيت جوز الهند وقلبي حتى يصبح سائلا، وبعدها قومي بإضافة ملعقة زيت شجرة الشاي إلى الخليط، ثم قلبيه حتى يتجانس، ثم ضعيه في علبة محكمة الغلق ويستخدم مباشرة بعد الاستحمام.

وصفة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون

يساهم زيت الزيتون وزيت الجوجوبا في التخلص من رائحة العرق الكريهة، كل ما عليك هو خلط ملعقة من زيت الجوجوبا وملعقة من زيت الزيتون، وزيت جنين القمح، وملعقة ماء ثم اخلطيهم جيدا وضعي منهم على الإبط واتركيه حوالي ربع ساعة، ثم يغسل بالماء والصابون.