«هاتوا الشبكة بسرعة».. توقعات بارتفاع سعر عيار 21 لـ4 آلاف جنيه في هذا الموعد!

لا يزال الذهب يحتفظ بمكانته كملاذ آمن واستثمار جاذب للكثيرين في مصر، ففي ظل التقلبات الاقتصادية العالمية والمحلية، وتأثير عوامل مثل التضخم وتقلبات أسعار العملات، يعتبر الذهب ملاذا يحمي قيمة المدخرات.

ومع كل هذه التقلبات، تحديد توقيت الشراء أو البيع يتطلب متابعة مستمرة لأخبار السوق واتجاهاته، حتى يتمكن المستثمرون من اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة، تتناسب مع أهدافهم المالية.

توقعات بوصول سعر عيار 21 إلى 4 آلاف جنيه

في هذا الصدد قال الخبير المصرفي وليد عادل، إن توقعات سوق الذهب تشير إلى احتمال ارتفاع كبير في سعر جرام الذهب عيار 21، ليصل إلى 4000 جنيه بنهاية العام الجاري.

ويرجع هذا الارتفاع المتوقع إلى عدة عوامل، أبرزها التضخم العالمي المتصاعد، وتأثير السياسات النقدية للبنوك المركزية الكبرى، بالإضافة إلى تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن للاستثمار، في ظل حالة عدم الاستقرار الاقتصادي التي يشهدها العالم.

تأثير التغيرات على سعر الذهب

أوضح «عادل» أن التضخم المتصاعد الذي يشهد العالم، يمثل محركا رئيسيا وراء توقعات ارتفاع أسعار الذهب، فمع ارتفاع تكاليف المعيشة وانخفاض قيمة العملات، يلجأ الأفراد والمستثمرون إلى الذهب للحفاظ على قيمة مدخراتهم.

ولفت إلى أن الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، يدفع أسعاره للارتفاع بشكل ملحوظ في الأسواق العالمية والمحلية.

وجاءت أسعار الذهب اليوم قبل بدء حركة البيع والشراء رسميا في محلات الصاغة وفقا لآخر تحديث ظهر على شعبة الذهب والمجوهرات، على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

وصل سعر جرام الذهب عيار 24 في بداية تعاملات اليوم إلى 4057 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

سعر جرام الذهب عيار 21 في بداية تعاملات اليوم بلغ 3550 جنيها، مسجلا ارتفاعا قدره 60 جنيها عن تعاملات أمس، الذي سجل نحو 3490 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في بداية تعاملات اليوم نحو 3042 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب في بداية تعاملات اليوم نحو 28400 جنيه.