“مش هتتوقع اللي حصل من المدرس!!”… شاهد إجابة طالب علي سؤال في الامتحان تسببت في تحويله لـ مستشفي الأمراض النفسية .. يا ترى كتب اي..؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا جدلا كبيرا حول إجابة غير تقليدية من أحد الطلاب في امتحان اللغة الإنجليزية، وتباينت ردود الأفعال بين من أعجب بطريقة الطالب الساخرة وبين من عبر عن غضبه واستيائه، هذا الجدل أثار تساؤلات حول دوافع الطالب وأسباب تقديمه لإجابة بهذه الطريقة.

تفاصيل الواقعة

خلال امتحان اللغة الإنجليزية، طلب من الطلاب إكمال جمل باستخدام كلمات محددة، بينما كانت الفكرة بسيطة، قرر أحد الطلاب استخدام أسلوب ساخر، حيث استخدم اللغة العامية بشكل غير مناسب وأدمجها بالكلمات المطلوبة، وأثار ذلك دهشة المعلم وأدى إلى غضب المشاهدين الذين شاهدوا الورقة عبر مواقع التواصل.

رد فعل المعلم

كان رد فعل المعلم المصحح صادما، حيث قام بتصوير ورقة الإجابة ونشرها للتعبير عن استيائه، وقرر منح الطالب درجة صفر، وتفاقم الأمر لدرجة تقديم استقالته، مؤكدا أنه لن يستمر في التدريس بعد هذه الحادثة، مشيرا إلى أن الورقة كانت القشة التي دفعته لترك مهنة التعليم.

ردود الفعل العامة

سرعان ما انتشرت القصة وأثارت تفاعلات واسعة، العديد من المعلمين، الطلاب، وأولياء الأمور عبروا عن استيائهم من تصرف الطالب وطريقة تعامله غير الجدية مع الامتحان، وأكدوا على أهمية تعزيز التربية وتحمل المسؤولية تجاه التعليم، لضمان نجاح النظام التعليمي وتحسين مستوى الطلاب.