بترمي كمز في الزبالة!!… قشر البطاطس كنز يقدر بملايين في مطبخك تعالي اعرفي اهميته بسرعة!!

يعتبر قشر البطاطس واحدًا من المكونات الطبيعية التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية، لكن لا ينتبه الكثيرين إلى تلك الفوائد ويتخلصون منه بعد تقشير البطاطس على الفور، لكن الآن يجب علينا إنهاء تلك العادة بالتعرف على الفوائد الصحية التي يمكن ان تعود علينا من استخدام قشور البطاطس، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

الفوائد الموجودة في قشور البطاطس

  • تحتوي قشور البطاطس على المعادن والفيتامينات المتنوعة، حيث انها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C اضافةً إلى المعادن المختلفة مثل البوتاسيوم والحديد وغيرهم.
  • تحتوي قشور البطاطس على كمية كبيرة من الالياف الغذائية والتي تعتبر ضمن اهم العوامل التي تحسن الهضم وتقي من الامساك وتسهل عملية حركة الامعاء بشكل كبير.
  • تساهم قشور البطاطس في التحسين من صحة الجسم بسبب الكمية الكبيرة من الالياف والبوتاسيوم الموجودة في القشر والتي تساعد في تحسين الصحة العامة للجسم عن طريق ضبط مستويات السكر والكولسترول وضغط الدم ايضًا.
  • تقي قشور البطاطس من العديد من الامراض المحتمل الاصابة بها وابرز تلك الامراض هي السرطان وامراض القلب وامراض ارتفاع ضغط الدم.

استخدامات قشور البطاطس

يمكن الاستفادة من قشور البطاطس في الطعام عن طريق اضافته إلى الشوربة لإعطاء نكهه مميزة، لكن يجب التأكد من غسل القشر جيدًا، و يمكن تحميص قشور البطاطس في الفرن عن طريق تقطيع قشر البطاطس إلى شرائح رفيعة وتتبيلة بالملح والفلفل وغيرها من التوابل ووضعها في الفرن حتى الحصول على لون ذهبي.