“عملة جديدة في البلاد”.. رسميا الحكومة تقرر فرض غرامة مالية كبيرة بشأن الـ 10 جنيهات البلاستيكية.. احذر قبل فوات الآوان!!!

أعلن البنك المركزي المصري عن إصدار عملة بلاستيكية جديدة، حيث تم تصنيع عملة من فئة العشرة والعشرين جنيه باستخدام مادة البوليمر، وقد تم تصنيع العملة وطرحها في جميع الأماكن من أجل تداولها بين المواطنين، ويعد ذلك القرار تمهيدًا لوقف التعامل بالعملة الورقية القديمة، حيث تعمل الحكومة المصرية بالتعاون مع البنك المركزي على إصدار عملة تتوافق مع التطور التكنولوجي وذات مظهر حضاري حديث، بالإضافة إلى أن تلك العملة غير قابلة للقطع على عكس العملة القديمة التي كانت تتلف بسهولة، ولمزيد من التفاصيل عن العملة الجديدة تابعونا.

العملة البلاستيكية الجديدة

طرح البنك المركزي العملة البلاستيكية الجديدة حتى يقوم جميع المصريين بالتعامل بها في عمليات البيع والشراء بشكل يومي، كما أوضح البنك أن تلك العملة يتم التعامل بها بجانب العملة الورقية لحين إصدار أي أوامر جديدة، حيث يذكر أن تلك العملة جمعت في تصميمها بين الماضي والحاضر، وقد اهتم جميع المصريين بشكل كبير بالعملة الجديدة وعبروا عن مدى سعادتهم بها.

عقوبة رفض التعامل بالعملة البلاستيكية

حذرت الحكومة المصرية المواطنين الذين قاموا برفض التعامل بالعملة البلاستيكية الجديدة من توقيع بعض العقوبات عليهم، حيث تم اصدار تلك العملة بناء على أوامر من الحكومة المصرية وقد نص القانون على كل من يمتنع عن التعامل بعمله بلاده يتم توقيع غرامة مالية على الممتنع تقدر قيمته بنحو 100 جنيه مصري.