بفلوسها هات سيارة احسن.. فلاحين هذه الدولة ينتجون أغلي فاكهة في العالم سعر الكيلو منها يساوي مئات الجرامات من سبائك الذهب .. الغلابه ميعرفوش ياكلوها

تعتبر الفواكه من الأطعمة الأساسية التي يحتاجها الإنسان للحصول على الطاقة والحيوية، ورغم أنها تعد من الأطعمة ذات الأسعار المنخفضة إلا أن تكاليفها زادت مع تقدم التكنولوجيا وظهور أصناف جديدة من المحاصيل الزراعية، وقد كشف تقرير نشر على موقع “fruit-ukraine” عن الفواكه الأغلى في العالم.

أغلى 5 فواكه فى العالم

أغلى 5 فواكه فى العالم
أغلى 5 فواكه فى العالم

يعرف أن الأناناس الذي ينتج في حديقة “حدائق هيليجان المفقودة” الواقعة في الجنوب الغربي من إنجلترا والمعروفة باسم كورنوال يصل سعره إلى 15000 دولار ويرجع ذلك إلى أن الأناناس من الفواكه التي لا تنمو بسهولة في المناخ الإنجليزي، ولهذا السبب يتم استخدام التكنولوجيا لزراعته.

عنب روبى روماني بسعر 1400 دولار

عنب روبي الروماني في اليابان يتميز بحجمه الكبير الذي يشبه كرة البينج بونج ولونه الأحمر اللامع مما يجعله فريداً من نوعه بين أنواع العنب الأخرى، وبفضل هذه المميزات يمكن أن يصل سعره إلى 1400 دولار.

شمام يوباري الملكي بسعر 10000 دولار

يعتبر “ملك يوباري” نوع مميز من الشمام يزرع في مدينة يوباري باليابان ويتميز سطحه الأملس، يباع بكثرة كهدية خلال مهرجان الأشباح مما يجعل سعر زوج الشمام يصل إلى 1.6 مليونين أي ما يزيد عن 10000 دولار أمريكي.

بطيخ مربع بسعر 800 دولار

يزرع اليابان البطيخ في صناديق مربعة وهو يشبه الأنواع الأخرى من البطيخ إلى حد ما، لكن شكله المربع يجعله فريد مما أدى إلى وصول سعره إلى 800 دولار.

بطيخ “دينسكي” بسعر 6000 دولار

يعتبر بطيخ “دينسكي” من أفخر أنواع الفواكه في اليابان حيث يتم إنتاج حوالي 10000 ثمرة منه سنوي، يتميز بلونه الأسود، ويبلغ ثمنه حوالي 6000 دولار.