«ربنا كرمهم أخر كرم»…الحكومة المصرية تفجر مفاجأة كبرى للموظفين غير مسبوقة من قبل | أعرف الشروط

شهدت محركات البحث خلال الفترات الاخيرة عدة تساؤلات حول معرفة اخر تعديلات بالنسبة إلى المعاشات بشكل عام، والجدير بالذكر بإن تحصى فئة أصحاب المعاشات بعدد كبير من المواطنين، حيث دائماً وأبدا تسعى الحكومة المصرية في تلبية العديد من طلباتهم خاصةً في ظل التحديات الصعبة التي قد تواجها الدولة من ظروف أقتصادية، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم بعض الشروط التي يجب توافرها بشكل عام لصرف معاش إضافي.

معاش إضافي حيث قد قام قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية الجديد، الذي يُطبق حاليًا، بتنظيم الضوابط والشروط اللازمة للحصول على المعاش الإضافي.

المعاش الإضافي الجديد

فيما يتعلق بالمعاش الإضافي وفقًا لقانون التأمينات، يُسمح للشخص المؤمن عليه الذي يتجاوز أجره الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني، بزيادة تصل إلى 100% من هذا الحد،  كما ينص القانون على ضرورة إنشاء حساب خاص بالمؤمن عليه في صندوق التأمين الاجتماعي، وذلك مقابل الحصول على معاش إضافي. ويحق للمؤمن عليه الحصول على هذا المعاش الإضافي، الذي يُحتسب من خلال قسمة رصيد حسابه، مع الأخذ في الاعتبار الزيادة السنوية للمعاش.

شروط الحصول على المعاش الإضافي الجديد

للاستفادة من المعاش الإضافي الجديد، يجب توافر مجموعة من الشروط في الشخص المعني، وهي كالتالي:

  • الاستمرار في الوظيفة: يجب على الشخص عدم الاستقالة أو التخلي عن وظيفته، حتى لا يُعتبر ذلك انقطاعًا عن العمل.
  • عدم انتهاء الخدمة: يجب ألا تكون الخدمة قد انتهت بسبب صدور حكم نهائي ضد المستفيد في قضية جنائية أو جنحة تمس الآداب العامة أو الأمانة أو الشرف.
  • مدة الاشتراك: يجب أن يكون الشخص قد اشترك في نظام المعاش الإضافي لمدة لا تقل عن سنة، على أن تشمل هذه المدة 6 أشهر متصلة قبل كل حالة تعطل.
  •  التسجيل في السجل الخاص بالمتعطلين يجب أن يكون اسم الشخص المؤمن عليه مسجلاً في السجل الخاص بالمتعطلين لدى المكتب المختص بالقوى العاملة، والذي يتم فيه تسجيل المواعيد التي يحددها وزير القوى العاملة.