{هترجع تعيط وتندم}.. كيف تتحقق من عدم وجود كاميرات خفية بالغرف المُستأجرة أثناء السفر في منزل أو فندق؟.. هتنقذ مستقبلك

عند استئجار مكان للإقامة أثناء السفر، سواء كان فندقا أو شقة أو غرفة، لا نتوقع أن يكون هناك من يراقبنا، نفترض أن المساحة المستأجرة مخصصة للاستخدام الشخصي، مما يسمح لنا بالتصرف بحرية تامة وبشكل خاص، لكن هذا الشعور بالأمان قد يتعرض للخطر إذا كانت هناك كاميرات سرية في أماكن حساسة مثل الحمامات أو غرف النوم.

كيف تتحقق من عدم وجود كاميرات خفية بالغرف المستأجرة؟

1. البحث عن أدوات وأجهزة غير طبيعية.

  • إذا لاحظت وجود أمر غير مألوف في جهاز إلكتروني داخل غرفتك، قم بتفقده وتعطيل مصدر الطاقة، على سبيل المثال قد تلاحظ أن الجهاز يحتوي على شاحن غير مألوف أو فتحة عدسة أو بطارية مختلفة، أو ربما ضوء غريب ليس جزءا من الجهاز.
  • إذا واجهت جهازا يبدو غير اعتيادي، يمكنك التحقق من الشركة المصنعة ورقم الطراز عبر الإنترنت للتأكد مما إذا كان الجهاز يحتوي على كاميرا خفية.

2. البحث عن عدسة الكاميرا.

  • تدمج أجهزة تصوير مخفية في عناصر يومية صغيرة كالأقلام، ومكبرات الصوت اللاسلكية، والإكسسوارات مثل السلاسل، كما توجد كاميرات دقيقة بحجم بوصة أو أقل يمكن للأشخاص وضعها ضمن تفاصيل الزينة مثل المصابيح، إطارات الصور، النباتات المنزلية، أو خلف الستائر.

3. استمع إلى أي صوت غامض

  • ابحث عن أي أصوات غير مألوفة للتعرف على وجود جهاز تسجيل، حيث تم تصنيع الكاميرات المخفية بحيث لا تكون ملحوظة قدر الإمكان، ولكن العديد منها يصدر صوتا خافتا أثناء التشغيل.

كما يمكنك أيضا تحميل بعض التطبيقات على هاتفك التي تساعدك في الكشف عن وجود كاميرات مخفية، هذه التطبيقات، إلى جانب استخدام ماسح RF أو أحد التطبيقات للكشف عن الكاميرات، يمكنك أيضا التحقق من شبكة Wi-Fi بحثا عن أي كاميرات متصلة بالإنترنت.