يطبق لأول مرة.. قرار تاريخي من وزارة التعليم يفاجئ أولياء الأمور وطلاب المدارس

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الواجب المنزلي لطلاب المدارس بمختلف المراحل التلعيمية سيكون موحد على مستوى كل المحافظات، وهو الأمر نفسه بالنسبة للتقييم الأسبوع والملخصات، حيث سيتم بث كل هذا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

قرار عاجل يطبق في كل المدارس

أكد وزير التعليم بأنه قد أصدر تعليمات بأن يكون الواجب المنزلي موحد بجميع الصفوف التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، وهذا بجانب متابعة موجهى عموم المواد الدراسية أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

وكشف الوزير في تصريحات إعلامية عن بعض التعليمات التي سيتم تطبيقها على كافة المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك من أجل حل كافة المشاكل التي كانت تعيق العملية التعليمية في السنوات الماضية.

وأشار “عبد اللطيف”، بأن الوزارة قد اتخذت قرار يخص منع طلاب المدارس من اصطحاب الهواتف المحمولة إلى المدرسة خلال اليوم الدراسي، وأي مدرسة ستخالف هذه التعليمات ستعرض نفسها للمساءلة القانونية.

مفاجآت سارة من وزارة التعليم

أكد وزير التربية والتعليم بأن الوزارة لا تتدخر أي جهد من أجل تطوير المنظومة التعليمية والعمل على انتظام العام الدراسي، وخاصة بعدما وصل عدد الطلاب خلال العام الدراسي الحالي إلى نحو 25 مليون طالب في جميع المراحل التعليمية.

وأوضح الوزير بأن هناك تعليمات للمدارس بضرورة إقامة الأنشطة الطلابية التي تساهم بشكل كبير في جذب التلاميذ وتقلل من نسبة الغياب خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.