بمكون ما يخطرش على البال.. سر تحويل الكبدة المجمدة لكبدة بلدي

تعتبر الكبدة من أشهر الأطعمة التي تتميز بمذاقها الشهي ويحب الكثير تناولها، كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، حيث أنها غنية بالبروتين والفيتامينات مثل فيتامين أ والمعادن كالحديد، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والأنيميا بتناولها بشكل مستمر، ونظرا لارتفاع أسعار الكبدة الطازجة يلجأ الكثير إلى شراء الكبدة المجمدة توفيرا للميزانية، لكن هناك اختلاف كبير بينهما في الطعم، لذلك نقدم لكم حل وإضافة سحرية في تحويل الكبدة المجمدة لكبدة بلدي في الطعم والرائحة.

سر تحويل الكبدة المجمدة لكبدة بلدي

أما سر تحويل الكبدة المجمدة لكبدة بلدي طازجة يكمن في إضافة اللبن البودرة أو اللبن الحليب، حيث يتم نقعها وشطفها فيه قبل التحضير، فاللبن عامة مع الكبدة يعمل على تنظيفها ووقف إفراز الدم بها وإخفاء زفارتها وتحسين طعمها وإعطاء الدسم الكافي لها ليكون طعمها بمذاق الكبدة البلدي الطازجة.

طريقة استخدام الحليب مع الكبدة

ما لا يعرفه الكثير منا أن الحليب له القدرة الكبيرة على تحويل طعم الكبدة المجمدة إلى الكبدة الطازجة، فضلا على ذلك يستطيع التخلص من رائحة زفارة الكبدة وأيضًا المرارة، كل ما عليك هو اتباع الآتي:

  • نحتاج لكل كيلو من الكبدة المجمدة 2 ملعقة كبيرة لبن بودرة، حيث يتم تقليب اللبن على الكبدة وتنقع لمدة 5 دقائق ثم ترفع الكبدة وتشطف بماء نظيف أكثر من مرة وتترك لتصفى وتقطع وتطهى.
  • يمكن استبدال اللبن البودرة بربع كوب لبن حليب لكل كيلو كبدة مجمدة.

تنظيف الكبدة المجمدة

  • في حالة إذا كانت الكبدة مجمدة نقوم بإخراجها من الفريزر ونضعها على سطح المطبخ حتى يذاب الثلج لمدة نصف ساعة تقريبا لكي يسهل التعامل معها.
  • نحضر لوح التقطيع الخاص باللحوم ونقوم بتقطيع الكبدة إلى قطع صغيرة او متوسطة الحجم، ونتخلص من القشرة الخارجية لها أو أي دهون وزوائد متعلقة بالكبدة.
  • نحضر مصفاة ونضع بها الكبدة حتى نتخلص من الدم الموجود بها.
  • نحضر طبق عميق ونضع به الكبدة ثم نضيف لها الملح والماء ونفركها برفق حتى نتخلص من أى شوائب عالقة بها.
  • نشطف الكبده بالماء النظيف أكثر من مرة ثم نتركها في المصفاه لكي تتصفى وبعد ذلك تكون جاهزة للاستخدام.