أذهلت العالم … نوع من أنواع الفواكه أغلي من الذهب سعر الثمرة الواحدة منها يتعدى الـ 15 ألف دولار .. هتتصدم لما تعرف هي إيه؟؟

عندما نتحدث عن الفواكه قد نتخيلها كوجبات خفيفة صحية ولذيذة ولكن في عالم الفواكه هناك أنواع نادرة وفريدة تجعلها تنافس الذهب في أسعارها، من بين هذه الأنواع، يبرز أناناس “حديقة Lost Gardens of Heligan” في المملكة المتحدة والذي يعتبر من أغلى الفواكه في العالم حيث يصل سعر الثمرة الواحدة إلى أكثر من 15 ألف دولار، يظهر أناناس “حديقة Lost Gardens of Heligan” كيف يمكن للطبيعة أن تنتج كنوزا فريدة من نوعها تجمع بين الجمال والطعم الرائع والفوائد الصحية المتعددة، من خلال الاستثمار في الزراعة التقليدية ورعاية الفواكه بعناية يمكن خلق منتجات لا تقدر بثمن تعكس جهد الأجيال السابقة وتلبي رغبات الأثرياء في العالم

حديقة Lost Gardens of Heligan

تقع حديقة Lost Gardens of Heligan في كورنوال وتعتبر واحدة من أقدم الحدائق وأكثرها شهرة في إنجلترا، تاريخ هذه الحديقة يعود إلى القرن التاسع عشر وقد تم إحياءها بعد فترة من الإهمال، يتم زراعة الأناناس في هذه الحديقة باستخدام أساليب تقليدية حيث يتطلب الأمر جهدا كبيرا وعناية فائقة مما يزيد من ندرة الثمار وبالتالي قيمتها الاقتصادية.

طرق الزراعة التقليدية

تستخدم الحديقة البيوت الزجاجية لزراعة الأناناس وهي تقنية قديمة تعتمد على خلق بيئة مثالية لنمو النباتات، هذه العملية تستغرق وقتا طويلا حيث يحتاج الأناناس إلى عدة سنوات لينمو قبل أن يكون جاهزا للحصاد، هذه الممارسات التقليدية تعكس التفاني والاهتمام الذي يبذله المزارعون لضمان جودة الفاكهة.

فوائد صحية متعددة

الأناناس ليس مجرد فاكهة باهظة الثمن بل يحمل أيضا العديد من الفوائد الصحية التي تجعل منه خيارا مفضلا للعديد من الأشخاص، إليك بعض من أبرز فوائده:

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن

يحتوي الأناناس على كميات كبيرة من فيتامين C الذي يلعب دورا حيويا في تعزيز الجهاز المناعي وتحسين صحة العظام، كما أنه غني بالمعادن الأساسية مثل المنغنيز الذي يساهم في العديد من الوظائف الحيوية في الجسم.

تحسين الهضم

يتميز الأناناس باحتوائه على إنزيم البروميلين الذي يساعد في هضم البروتينات، هذا يجعل الأناناس خيارا مثاليا لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي حيث يمكن أن يساهم في تخفيف الانتفاخ والتهيج.