وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح .. أمر ملكي بصرف مكرمة ملكية 750 ريال للضمان الاجتماعي شهر أكتوبر احتفاءً باليوم الوطني

أمر ملكي بصرف مكرمة ملكية 750 ريال للضمان الاجتماعي شهر أكتوبر احتفاءً باليوم الوطني، بدأت المملكة العربية السعودية احتفالات اليوم الوطني، حيث انتشرت أخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي تؤكد صرف مكرمة ملكية بقيمة 750 ريال للضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر بناءً على أمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بصفتها الجهة الرسمية المسؤولة عن الدعم، بالإعلان عن حقيقة هذا الخبر، وفيما يلي المزيد من التفاصيل.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث يحدد موعد الصرف في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولكن في حال تصادف هذا اليوم مع عطلة رسمية، يتم تعديل الموعد.

ويتوقع صرف راتب شهر أكتوبر يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، حيث سيبدأ الدفع من صباح ذلك اليوم وحتى وصول المبالغ المالية للمستفيدين.

مكرمة ملكية بقيمة 750 ريال للضمان الاجتماعي

تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السعودي، انتشرت أنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول صرف 750 ريال سعودي نتيجة أمر ملكي لزيادة الدعم لمستفيدي الضمان المطور.

ومع ذلك نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذه الأنباء وأكدت أن الدعم المخصص للمؤهلين سيبقى كما هو، حيث تبلغ قيمة الدعم 1320 ريال للعائل و660 ريال للتابع وأكدت أن أي معلومات تتداول خلاف ذلك ليست رسمية.

شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور

وافقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لقبول طلب المتقدم للحصول على الدعم، لضمان وصول المساعدات المالية لمستحقيها وهذه الشروط هي:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون المتقدم مقيماً بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  3. يمنع أن يكون المتقدم مالكًا لعقارات أو أملاك أو أصول باسمه.
  4. يجب أن يكون لدى المتقدم حساب مصرفي نشط.
  5. يجب تقديم ما يُثبت استقلالية السكن للعائل.
  6. يجب تعبئة كافة البيانات المطلوبة بدقة وبدون أخطاء.
  7. ضرورة توفير عقد إيجار يتطابق مع عنوان إقامة المتقدم.
  8. يشترط عدم تواجد المتقدم بشكل دائم في دور الإيواء الحكومية.
  9. يجب ألا يتجاوز دخل المتقدم الحد المانع للضمان المطور، والذي يبلغ 1320 ريال سعودي.
  10. يتوجب عدم رفض زيارة الباحث الميداني وتزويده بالمعلومات المطلوبة.