٥ اكلات هتستفيد منها لم تجمدها فى الفريزر اكتر واحسن من تناولها طازجة…اعرفها معانا

حددت خبيرة التغذية الأطعمة التي يمكن أن تكون لها فوائد صحية أفضل عند تجميدها.

 

كشف خبير التغذية البريطاني ريانون لامبرت، أن بعض الأطعمة التي يتم تناولها مجمدة تكون صحية أكثر من الطازجة بحسب صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

تجميد الذرة الحلوة

تجميد الذرة الحلوة

 

عندما يتم تجميد الذرة الحلوة، فهي أكثر نكهة ومغذية.

 

تحتوي الذرة المجمدة على فيتامين C أكثر من الذرة الطازجة، وتفقد الذرة الحلوة الطازجة ما يصل إلى 50% من محتواها من السكر خلال 12 ساعة من قطفها، مما يجعل التجميد خيارًا ألذ بكثير.

 

تجميد السبانخ

تحتوي السبانخ على مستويات كبيرة من فيتامينات K وC والكالسيوم وحمض الفوليك، الذي يعزز انقسام الخلايا ويساعد على منع العيوب الخلقية أثناء الحمل.

إن شرائها مجمدة يسمح لك بالحفاظ على فيتامين C وحمض الفوليك سليمين لفترة أطول والحفاظ على قيمتهما الغذائية لعدة أشهر.

 

ومع ذلك، فإن السبانخ الطازجة لها مدة صلاحية قصيرة إلى حد كبير بالإضافة إلى الذبول، يتم استنفاد العناصر الغذائية الأساسية في المادة الخضراء بعد بضعة أيام.

 

ترتيب الفريزر حفظ الخضراوات و العجائن في الفريزر الجزء الخامس فيديوهات  ترتيب المطبخ
تجميد فول الصويا

تجميد فول الصويا

وقالت إنه من الأفضل شراء فول الصويا مجمدا: “فول الصويا له فوائد أكثر عند شرائه مجمدا”.

 

موضحًا أن ذلك يجلب للمستهلكين فوائد أكبر للجسم والعقل، حيث يمكن للإيسوفلافون الموجود في الصويا ومنتجات الصويا تحسين الانتباه وسرعة المعالجة لدى الأطفال في سن المدرسة.

 

تجميد البروكلي

 

بالمقارنة مع البروكلي الطازج، غالبا ما يحتوي البروكلي المجمد على المزيد من الريبوفلافين (فيتامين ب 2)، وهو ضروري لصحة الجهاز الهضمي ووظيفة الدماغ.

 

ويزودها التجميد بكمية كبيرة من العناصر الغذائية، لأن “وضعها في الفريزر بعد وقت قصير من الحصاد يساعد على الاحتفاظ بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الأساسية، وبالتالي الحفاظ عليها لفترة أطول”.

 

 

تجميد الأسماك

 

كما وجدت دراسة حديثة أن معظم أحماض أوميجا 3 الموجودة في الأسماك تظل متاحة من الناحية الغذائية حتى بعد ثلاثة أشهر من التجميد.

 

وبالمثل، فإن تجميد الأسماك يحافظ على الأحماض الدهنية الصحية للقلب، مثل أوميغا 3.