ما تشتريهاش ولا تقرب منها.. ست انواع من الاسماك السامة منتشرة في الاسواق تسبب الموت.. اعرفها وانقذ حياتك..!؟ 

يجب دائما التأكد من مصدر الأسماك التي تستهلكها، خاصة عند تناول الأسماك التي يتم صيدها من المياه الاستوائية أو تلك المعروفة باحتوائها على سموم والابتعاد عن الأنواع التي تحمل مخاطر معروفة يمكن أن يقيك من مشاكل صحية خطيرة حيث هناك بعض أنواع الأسماك التي قد تحتوي على سموم خطيرة يمكن أن تؤدي إلى التسمم عند تناولها.

إليك أنواع من الأسماك التي يجب الحذر منها

  • سمك الفوغو (الينفوخ)هذا السمك الياباني الشهير يحتوي على سم قاتل يدعى تيترودوتوكسين، الذي يوجد في الكبد والمبيض وبعض الأجزاء الأخرى من السمكة واستهلاكه بدون إعداد صحيح يمكن أن يكون مميتا.
  • سمك الباراكودا قد تحتوي أسماك الباراكودا، خاصة الكبيرة منها، على سم يسمى سيغاتير، الذي يسبب التسمم الغذائي أعراض التسمم تشمل القيء والإسهال وآلام العضلات، وقد تستمر لعدة أيام.
  • سمك الراي اللساع (الشفنين  بالرغم من أن سم الراي اللساع غالبا ما يوجد في الزعانف أو الذيل، إلا أن التعرض لسمه يمكن أن يكون خطيرا للغاية، إذ يمكن أن يتسبب في جروح مؤلمة وقد يؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.

انواع اخر من السمك السام

  • سمك الحجر  هذا السمك يعتبر من أكثر الأسماك سمية في العالم وشوكه الحاد يحتوي على سم قاتل يمكن أن يسبب آلام شديدة وتورما، وإذا لم يتم علاجه بسرعة يمكن أن يكون مميتا
  • سمك السيجار (السمكة الفضية)  تحتوي بعض أسماك السيجار على سم السيغاتيرا الذي قد يسبب أعراضا مشابهة لتسمم الباراكودا تجنب تناول هذه الأسماك خاصة إذا كانت من المناطق الاستوائية.
  • سمك الماكريل الملكي  بالرغم من أنه يعتبر سمك صالح للأكل في العادة، إلا أن الماكريل الملكي قد يحتوي على مستويات عالية من الزئبق، الذي يمكن أن يسبب تسمم عصبي خطير خاصة عند الأطفال والحوامل.