“هضيع سرعة النت”… احذر من وضع جهاز الراوتر في هذه الأماكن

ضعف الإنترنت أو انقطاعه بشكل متكرر، يعد من أبرز المشكلات التي يعاني منها مستخدمي الإنترنت، ولا يدرك البعض أن تلك الحالة تحدث نتيجة وضع الراوتر في أماكن خاطئة، وهناك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها لتفادي ضعف الشبكة، وتتمكن من الحصول على شبكة واي فاي قوية، حيث أكد الخبراء أن موضع جهاز «الراوتر» وتوجيهه، يمكن أن يؤثر بشكل خطير على الاتصال بالإنترنت، فهناك بعض الأماكن التي يجب تجنب وضع الراوتر فيها حتى لا تضعف الشبكة.

أسباب ضعف إشارة الإنترنت في المنزل

  • بجوار الأجهزة الإلكترونية: من الأسباب الأكثر شهرة لبطء إشارات الواي فاي، وضع الراوتر بالقرب من الأجهزة مثل التلفاز او الكمبيوتر لذلك يجب بُعد نقطة التوجيه الأجهزة الكهربائية لأنها تحتوي على المعادن التي تؤثر على سرعة الواي فاي.
  • بجوار الأثاث: يعد أحد أبرز الأسباب التي تساهم في إخماد سرعة الإنترنت لديك، وضع الراوتر بالقرب من الأثاث، فالأجسام الصلبة مثل الجدران والخزائن تمتص إشارات الواي فاي، مما يضعف الإشارة ويقلل من مدى التغطية.
  • في الغرف البعيدة: وضع الرواتر في الغرف البعيدة سلباً على أداء الإنترنت، لذلك تأكد من وضعه في موقع مركزي حيث يمكن أن يصل إشعاعه إلى جميع أنحاء المنزل.
  • أينما يتواجد الماء: احتفظ بالراوتر بعيداً عن مصادر المياه. حيث يعمل على امتصاص الإشارة وضعفها، كما أن الرطوبة تضر بالإلكترونيات وتضعف الأداء.
  • في زوايا المنزل: ومن الأماكن غير المناسبة أيضا ويقع فيها الكثيرون، هو وضع الراوتر في زوايا المنزل، لأن هذا قد يؤدى إلى منع الإشارة من الانتشار بشكل كامل. مما قد يؤدى لتعطل الجهاز، لذلك يجب وضعه في موقع مركزي يتيح له بث الإشارة في كل الاتجاهات بكفاءة أكبر.

كما أشار الخبراء أنه ليس من الجيد الاحتفاظ بالجهاز في خزانة، او في عتبة النافذة لأن هذا سيمنع انتشار الإشارة، لذا يجب اختيار مكان جيد لجهاز التوجيه الخاص بك حتى يحقق لك جميع أنواع مزايا الاتصال، لذلك إذا كان إذا كنت تضعه في الموضع الخاطئ، عليك تعديله الآن لمعرفة ما إذا كان سيحسن اتصالك.