موحدة وإلكترونية.. قرار مفاجئ من وزير التعليم يطبق على جميع الطلاب

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين الـ 23 من سبتمبر الجاري، أن يكون الواجبات المنزلية للطلاب في الصفوف المختلفة موحدة على مستوى جميع المدارس بكافة المحافظات، وكذلك التقييم الأسبوعي والملخصات.

توحيد الواجبات المدرسية على مستوى الجمهورية

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  في قراره إلى أن الواجب المنزلي والتقييم الأسبوعي والملخصات، يتم بثها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شبكة الإنترنت، حيث يمكن لأي طالب الحصول عليها بكل سهولة.

ووجه عبد اللطيف بمتابعة موجهي عموم المواد الدراسية، لأداء الواجبات المنزلية لطلاب المدرسة،  ومن ثم تصحيها مع المعلمين.

توجيهات هامة لوزير التعليم مع بداية الدراسة

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد وجه بعددا من التوجيهات الهامة مع بداية العام الدراسي الجديد الأسبوع الحالي، حيث طالب المدارس بحسن استقبال الطلاب وحسن المعاملة، والاهتمام بتنظيم وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين.

كما وجه وزير التعليم،  المدارس بالاهتمام بمتابعة انتظام حضور الطلاب وأداء الواجبات المدرسية، والالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية، وكذلك الالتزام باستخدام المعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء، وتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية في مختلف المدارس.

وتلقت جميع المدارس، تعليمات عاجلة من وزارة التعليم، شددت من خلاله على منع طلاب المدارس من اصطحاب التليفونات المحمولة خلال اليوم الدراسي، ومن يخالف هذه التعليمات؛ سيتعرض للمساءلة القانونية، طبقا للائحة الانضباط المدرسي المقرر تنفيذها العام الدراسي الحالي.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات سابقة أن الوزارة تسعى جاهدة على تطوير المنظومة التعليمية وانتظام العام الدراسي، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب يصل إلى 25 مليون طالب.