«علشان مترجعش تقول معرفش»..تنبيه مهم لموظفي الحكومة بشأن مرتبات شهر سبتمبر 2024 | هيتخصم منك اد إيه

ستبدأ وزارة المالية خلال ساعات قليلة في صرف مرتبات شهر سبتمبر، حيث يسعى موظفي  الحكومة والجهاز الإداري للدولة لاستلام مستحقاتهم، ومن المقرر أن يتم صرف المرتبات غدًا الأحد، الموافق 22 سبتمبر، بعد أن أعلنت الوزارة عن تقديم موعد الصرف ليكون في هذا اليوم بدلاً من الموعد الرسمي المحدد في 26 سبتمبر. وسيتم الصرف من خلال النظام الإلكتروني عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك.

تطبيق رسوم إضافية عند السحب من ماكينات بنوك أخرى

أعلنت عدة بنوك عن زيادة رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي، خصوصًا عند السحب من ماكينة تابعة لبنك آخر لذا، يُفضل تجنب السحب من ماكينات غير تابعة للبنك الذي تتعامل معه، والالتزام باستخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الذي تمتلك بطاقة السحب الخاصة به.

رفع رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي

أعلن بنك كريدي أجريكول عن زيادة رسوم السحب خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغت رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي للبطاقات المدفوعة 20 جنيهاً لكل عملية سحب، و12 جنيهاً لبطاقات الخصم المباشر.

رسوم السحب من ماكينات الصراف الالي

في البنك الأهلي المصري، تبلغ رسوم السحب 5 جنيهات عند استخدام بطاقة الخصم المباشر أو المدفوعة مسبقًا، بينما تفرض رسوم قدرها 20 جنيها كحد أدنى على بطاقة الائتمان، بنسبة 2% من المبلغ المسحوب.

أما في بنك مصر، فتصل رسوم السحب إلى 5 جنيهات على بطاقة الخصم المباشر والمدفوعة مسبقًا، بينما تُطبق رسوم بنسبة 2% على بطاقة الائتمان، بحد أدنى 15 جنيها.

وفي البنك التجاري الدولي، تُفرض رسوم قدرها 5 جنيهات على كل عملية سحب، بالإضافة إلى رسوم حدها الأدنى 40 جنيها عند السحب باستخدام بطاقة الائتمان.