«ازاي عايشين ومنعرفش!!»..طريقة تنظيف المكواة من السواد والحروق بمكونات موجودة في بيتك غير مكلفة!

المكواة هي أداة مهمة جدًا تساعدنا في جعل ملابسنا تبدو جميلة، ولكن في بعض الأحيان قد تلتصق بالملابس عن طريق الخطأ، وعندما يحدث ذلك فقد يتسبب ذلك في احتراق الملابس أو اتساخ الملابس مكان قاع المكواة، وقد يكون تنظيف المكواة أمرًا صعبًا، وإذا لم نكن حذرين فقد يمكن ان نخربها عن طريق الخطأ، ولكن اليوم سوف نتكلم عن مكون خاص يمكن أن يساعدنا في تنظيف المكواة بسهولة.

كيف تجعل المكواة لامعة ونظيفة مرة أخرى بعد اتساخها

سنوضح لك بعض الطرق المختلفة للقيام بذلك، تعد صودا الخبز عبارة عن مسحوق خاص يمكنك العثور عليه في مطبخك، يمكن أن يساعد في تنظيف الأوساخ، مثل العلامات السوداء على المكواة، إليك كيفية استخدامه!.

طريقة تنظيف المكواة بصودا الخبز

لتنظيف المكواة، أولاً خذ وعاء واخلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء، قلّب حتى يتحول إلى عجينة، ثم خذ هذه العجينة وافركها على المكواة للمساعدة في التخلص من أي بقع، بعد ذلك استخدم قطعة قماش مبللة لمسح أي بقايا من صودا الخبز، احرصي على عدم سقوط صودا الخبز في فتحات المكواة، لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلافها، وإذا دخلت أي صودا يجب تنظيفها حتى تظل المكواة في حالة جيدة!.

طريقة تنظيف المكواة بالخل

الخل مفيد جدًا للتنظيف!، يمكنك أخذ منشفة قطنية ونقعها في الخل الأبيض، ثم ضعي المنشفة على سطح مستوٍ وضعي المكواة فوقها، اتركيها هناك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك امسحي المكواة بالمنشفة، وستبدو لامعة وجديدة تمامًا!.