«مش هتشميلها ريحة تاني!!»..طريقة تنظيف الغسالة الاوتوماتيك من رائحة الكمكمة والرائحة الكريهه

الغسالة هي آلة مفيدة حقًا تساعدنا على تنظيف ملابسنا دون بذل الكثير من الجهد، لكن في بعض الأحيان، عندما نخرج الملابس، قد تنبعث منها رائحة غريبة بعض الشيء، مثل الجوارب القديمة!، يمكن أن يحدث هذا إذا كانت الغسالة بها بعض الأوساخ أو الأشياء العالقة بداخلها، أو إذا لم يتم تنظيفها بانتظام، العناية بالغسالة مهمة حتى تتمكن من غسل ملابسنا بشكل أفضل والحفاظ على رائحتها المنعشة!

كيف تجعل غسالتك تفوح برائحة منعشة مرة أخرى

يمكنك استخدام صودا الخبز للمساعدة في إزالة الرائحة الكريهة من الغسالة، هناك الكثير من الأشياء في المنزل التي يمكن أن تساعد في تنظيفها وجعل رائحتها لطيفة مرة أخرى!.

 

المكونات

  • نصف كوب من صودا الخبز
  • كوب كامل من ملح الليمون

طريقة تحضير صودا الخبز للتخلص من الرائحة

اخلطي مكونات ملح الليمون وصودا الخبز معًا وضعيها في درج المسحوق، تعمل الغسالة على أطول دورة غسيل لها، مع ضبط درجة حرارة الماء على 90 درجة مئوية وتركها حتى انتهاء دورة الغسيل بالكامل، يجب تكرار دورة التنظيف هذه مرة واحدة على الأقل شهريًا للحفاظ على الغسالة.

الخل لتنظيف الغسالة

يعتبر حمض الستريك الموجود في الخل، وصودا الخبز من العناصر المساعدة القوية التي يمكنها تنظيف كل الأوساخ والأشياء المتبقية داخل الغسالة، لتنظيف الغسالة يمكنك استخدام الكلوروكس وصودا الخبز، هذه الأشياء يسهل العثور عليها في المتاجر التي تبيع مستلزمات التنظيف أو المنتجات الطبيعية.