“عشبة احتار فيها الطب”…استعد شبابك مع هذه الأعشاب السحرية موجودة في الأراضي المصرية وسهلة الزراعة تحارب الأمراض وتعزز المناعة بشكل مذهل اكتشف فوائدها الان!!!

بقلة الرجلة، والمعروفة بأسماء أخرى مثل “البقلة” و”الفرفحينة”، تعتبر واحدة من النباتات البرية التي تنمو طبيعيا دون تدخل بشري في مناطق مثل الوادي الجديد، تتميز هذه العشبة بأوراقها السميكة والعريضة التي تشبه في شكلها ثمار البطيخ، تعتبر الرجلة مصدرا طبيعيا للعناصر الغذائية، وتشتهر بخصائصها “الكيميائية” التي تلعب دورا هاما في محاربة السرطان وتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، يمكن تناول الرجلة بطرق متعددة سواء كانت نيئة أو مطبوخة، مثل السبانخ والملوخية.

زراعة الرجلة في الوادي الجديد

تنتشر زراعة الرجلة بشكل واسع في الوادي الجديد، خاصة في فصل الصيف، حيث تنمو العشبة بشكل عشوائي دون الحاجة إلى رعاية كبيرة، تشتهر هذه النبتة بقدرتها على الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، إلى جانب دورها في الوقاية من السرطان، إلى جانب ذلك، تعتبر الرجلة جزءا من الطب التقليدي الصيني، حيث تُستخدم لعلاج العديد من الأمراض بفضل محتواها الغني بالمواد الكيميائية الطبيعية التي تعزز الصحة.


الفوائد الصحية لنبات الرجلة

وفقا للمهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية في بلاط، فإن الطلب على نبات الرجلة يتزايد بفضل فوائده الصحية العديدة. يساعد هذا النبات في تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يعالج القرحة، ويطرد الديدان، ويحسن مرونة المعدة، كما يساهم في التخفيف من الإسهال والتقيؤ ويخفف من أعراض الوحام لدى الحوامل، إضافة إلى ذلك، يساعد في علاج الثاليل ، ووقف نزيف الدم، ويعالج الصداع والحمى، مما يجعله نباتا متعدد الاستخدامات الصحية.

الدراسات العلمية حول الرجلة

أشارت دراسة حديثة أجراها أحد الكيميائيين إلى التأثير الإيجابي لنبات الرجلة على صحة القلب والأوعية الدموية، أوضحت الدراسة أن الرجلة تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية بشكل ملحوظ، مما يعزز قيمتها كعنصر غذائي يساعد في الوقاية من أمراض القلب، هذه النتائج تدعم الفوائد الصحية التي يوفرها هذا النبات البري، وتزيد من أهمية استخدامه في الأنظمة الغذائية الصحية.