“الليمون مش للطبخ بس”.. أسرار استخدام قشر الليمون  كمنظف طبيعي فعال في بيتك.. جربيه ومش هتندمي

الليمون يعتبر من أقوى المنظفات الطبيعية وأكثرها فعالية في التنظيف والتعقيم، ورغم أن الكثيرين يعتقدون أن فوائده تقتصر على الطهي وتحضير المشروبات، إلا أن لديه استخدامات مدهشة في تنظيف المنزل، حتى لو كان لديك ليمونة جافة أو نصف ليمونة متبقية في الثلاجة، لا ترميها.. إليك طرق مبتكرة وبسيطة للاستفادة منها في التنظيف.

استخدامات قشر الليمون

تنظيف الأسطح باستخدام الليمون

الليمون يمتاز بقدرته الفائقة على تنظيف وتعطير الأسطح المختلفة مثل الطاولات، النوافذ، والمقاعد، ولتحضير محلول تنظيف طبيعي، امزجي عصير الليمون مع الماء في زجاجة رش، ثم رشي المحلول على الأسطح وامسحيها بقطعة قماش مبللة لتحصلي على أسطح لامعة ورائحة منعشة، ويمكنك أيضا استخدام نصف ليمونة مع قليل من الملح لفرك البقع الصعبة على السجاد، الأثاث، أو الملابس، ثم اتركي الخليط على البقعة لبضع دقائق، ثم امسحيها بقطعة قماش رطبة وستلاحظين الفرق.

تعقيم الحمامات والمطابخ باستخدام الليمون

بفضل خصائصه المعقمة، يعد الليمون خيارا ممتازا لتحضير منظفات منزلية طبيعية، ويمكنك استخدام نصف ليمونة جافة لتلميع وتعقيم الأسطح في الحمامات والمطابخ، مثل الثلاجة، الفرن، أو المرحاض فقط افركي السطح بنصف ليمونة، ثم امسحيه بقطعة قماش قطنية مبللة لتحصلي على نظافة مثالية وتعقيم فعال.