صدمة كبيرة لأصحاب المعاشات.. وزير التموين يحذف أصحاب المعاشات هؤلاء من بطاقات التموين لهذا السبب المفاجئ!

أعلن وزير التموين المصري الجديد الدكتور شريف فاروق، عن إطلاق حملة لتحديث البطاقات التموينية وإلغاء البطاقات غير المستحقة، وتأتي هذه الخطوة في سياق تحسين نظام التموين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وأوضح الوزير أن هذه العملية ستشمل مراجعة حوالي ثلاثة وعشرين مليون بطاقة تموينية.

أوضح الوزير أن مراجعة البطاقة التموينية كشفت عن وجود أحد عشر فئة غير مؤهلة للدعم وتم تحديد هذه الفئات وفقا لمعايير مثل الدخل الشهري، والضرائب المدفوعة للدولة وبعض المؤشرات الأخرى على الثراء مثل امتلاك سيارات فخمة أو منازل واسعة.

من الفئات التي تم استبعادها من نظام التموين هم المتقاعدون الذين تتجاوز دخلهم تسعة آلاف جنيه ورجال الأعمال ذوو الدخل المرتفع، وأصحاب السيارات الحديثة أو الفاخرة وكذلك المواطنين الذين يشغلون مناصب رفيعة، والأشخاص الذين تزيد فواتير الكهرباء في منازلهم عن ثمانمائة جنيه، بالإضافة إلى الذين تتجاوز ضرائبهم مائة ألف جنيه.

وأوضح فاروق أن هذه السياسات تم اتخاذها لتصحيح مسار نظام التموين والتركيز على الدعم الحكومي بطريقة تضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف العبء عن الميزانية العامة للدولة مشددا على أهمية هذه الخطوة في تحسين الخدمات العامة وزيادة فعالية توزيع الموارد.

يأتي هذا التحديث في خطط وزارة التموين كجزء من جهود الحكومة المصرية المستمرة لتحديث وتطوير الأنظمة الإدارية والمالية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.