«انسي دهون البوتاجاز!!».. طريقة تنظيف فرن البوتاجاز والعيون من الدهون والحروق المتراكمة هيرجع جديد تانى من غير تعب ولا مجهود

قد يكون تنظيف الموقد والشعلات أمرًا صعبًا للغاية لأنها قد تتسخ وتتراكم عليها الدهون بمرور الوقت، قد يبدو الأمر مملًا وصعبًا، ولكن إذا اتبعت بعض الخطوات السهلة واستخدمت أدوات التنظيف المناسبة، فيمكنك جعل موقدك يبدو لامعًا وجديدًا مرة أخرى!، سنتعلم طريقة بسيطة لتنظيف الموقد والشعلات باستخدام أشياء لن تكلف الكثير من المال.

تنظيف البوتاجاز والعيون في المنزل

لتنظيف الفرن والشعلات من الشحوم، يمكننا عمل مزيج خاص باستخدام أشياء تجدها عادةً في المطبخ، سيساعد هذا المزيج في التخلص من الشحوم القديمة، حتى لو كانت موجودة هناك لفترة طويلة، ستحتاج فقط إلى بعض المكونات البسيطة التي تعمل بشكل جيد حقًا لتنظيف كل شيء!.

 

المكونات

  • ماء ساخن
  • خل أبيض
  • بيكربونات الصوديوم
  • صابون الأطباق
  • فرشاة تنظيف

طريقة تنظيف البوتاجاز والعيون

اسكبي نفس الكمية من الماء الساخن والخل الأبيض في وعاء كبير واخلطيهما معًا، ضعي كمية كافية من صودا الخبز لعمل مزيج سميك، امسحي الجزء الداخلي من الفرن بقطعة قماش للتخلص من الأوساخ وأي فوضى متبقية، ضعي المزيج على البقع الصعبة والشحوم اللزجة، اتركي الخليط لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

طريقة تنظيف البقع الصعبة

لتنظيف البقع الصعبة، استخدمي فرشاة لفركها، ثم اغسلي الفرن بالماء النظيف وجففيه بقطعة قماش، لتنظيف العيون، استخدمي قطعة قماش والخليط الخاص الذي صنعناه، وتذكري ارتداء القفازات للحفاظ على يديك آمنة أثناء التنظيف.