«مش هتشتكي من أمراض تاني».. كنز طبيعي يحارب السرطان ويعزز صحة القلب ويتخلص من العديد من الأمراض ويقوي المناعه.. مستني اي!!

عشبة بقلة الرجلة، المعروفة أيضا بأسماء مثل “البقلة” أو “الفرفحينة”، هي واحدة من النباتات البرية التي تنمو بشكل طبيعي في مزارع الوادي الجديد دون تدخل الإنسان، تصنف هذه النبتة كواحدة من النباتات الكيميائية التي تلعب دورًا هامًا في محاربة السرطان وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم بفعالية، وتشبه أوراق الرجلة الصغيرة والعريضة شكل ثمار البطيخ، ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة، وتستخدم بنفس طريقة إعداد الملوخية والسبانخ.

زراعة واستخدام الرجلة في الوادي الجديد

تزداد زراعة الرجلة في حقول الوادي الجديد، حيث تنمو بشكل عشوائي خلال فصل الصيف، وتشتهر بقدرتها على الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى دورها في محاربة السرطان، وتستخدم الرجلة في الطب الصيني التقليدي لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة، وذلك بفضل المواد الكيميائية والمكونات المخاطية التي تحتوي عليها.

فوائد الرجلة الصحية

وفقًا للمهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية في بلاط، فإن الرجلة تعد من النباتات العشبية التي تنمو طبيعيًا دون الحاجة لزراعتها، وتتمتع بطلب كبير نظرًا لفوائدها الصحية المتعددة، وتساعد الرجلة في الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي، علاج القرحة، طرد الديدان الحلقية، وتحسين مرونة المعدة، كما تساهم في معالجة الإسهال الخفيف، إيقاف التقيؤ، تخفيف أعراض الوحام، علاج الثآليل، وقف نزيف الدم، والتخفيف من الصداع والحمى.

دراسات بحثية عن تأثير الرجلة على الصحة

أوضح مدير الإدارة الزراعية دراسة قام بها أحد الكيميائيين حول تأثير الرجلة على مستويات الدهون في الدم، وأظهرت النتائج أن الرجلة فعالة في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية بشكل كبير، مما يزيد من قيمتها الصحية ويجعلها خيارًا غذائيًا متميزًا للحفاظ على الصحة.