يلا جهز المحفظة.. موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات| شوف هتأخد كام

يعد موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، هو واحد من أكثر الموضوعات التي تشغل بال قطاع كبير من المتقاعدين، حيث ينتظرون بفارغ الصبر موعد صرف هذه العلاوات، وذلك بسبب تأثيرها الكبير على مستحقاتهم المالية.

موعد صرف العلاوات الخمس للمعاشات 2024

قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بأنها ستبدأ في صرف الدفعة الرابعة من هذه العلاوات خلال شهر ديسمبر 2024، وهذا في الوقت الذي ستكون فيه الدفعة الخامسة والأخيرة في شهر مارس 2025، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يساهم في تحسين الأحوال المعيشية لأصحاب المعاشات.

الجدير بالذكر بأن الحكومة كانت قد وافقت عى مشروع قانون صرف العلاوات الخمس لفئات محددة، وذلك في عام 2019، بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فقد تم تفعيل هذا القانون في عام 2020، حيث كان ينص على أن يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات الذين تقاعدوا في الفترات الزمنية التالية من عام 1987، حتى 30 يونيو 2006.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2024

في سياق متصل، كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات أكتوبر 2024، وقالت بأن هذا الأمر سيحدث من اليوم الأول من الشهر، كما جرت العادة، عبر شبكة ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك من خلال البنوك المتعاقدة مع الحكومة، وهذا بجانب مكاتب البريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي، بجانب المحافظ الإلكترونية المختلفة وكذلك ماكينات فوري وفروعه.