«هتتخلصى منها من غير مواد كميائية»… من خلال هذه المكون يمكن التخلص من الصراصير نهائيا بدون مبيدات حشرية او إزالة الاواني باقل تكاليف!!

تزايد بحث الكثير من ربات المنزل عن طريقة يمكن من خلالها المحافظة على نظافة منازلهن من الحشرات وخاصة الصراصير، وذلك مع دخول فصل الصيف والذي يصاحبه إرتفاع درجات الحرارة وانتشار الحشرات و الصراصير، وتوجد بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها بدلا من المواد الكيميائية وغيرها من المبيدات الحشرية والتي قد تتسبب في حدوث مخاطر صحية وبيئية، وفي السطور التالية سنوضح بعض من هذه الطرق المستخدمة للتخلص من الصراصير بشكل نهائي، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

ما الأسباب التي تؤدي لظهور الصراصير؟

قد يؤدي إرتفاع درجات الحرارة الي إنتشار هذا النوع من الحشرات، بالإضافة إلى عدم النظافة وتراكم القمامة وترك بعض الماء في أرضية المطبخ، كل ذلك وأكثر قد يتسبب في انتشار هذا النوع من الحشرات المزعج والمخيف لأطفالنا، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية المجربة والتي أثبتت فعاليتها في التخلص من الصراصير بشكل نهائي حيث تنفرمن رائحتها وتبتعد عن المنزل.

ما أهم الطرق الطبيعية المستخدمة للتخلص من الصراصير؟

يعد زيت النعناع من أفضل وأبرز الوسائل الطبيعية والآمنة للقضاء على الصراصير بشكل نهائي، وذلك لأنه يتميز بإحتوائه على خصائص سامة تساهم في القضاء على هذه الحشرات ولكن لا يوجد أي مشكلة من إستخدامه على صحة الأسرة والأطفال، ويتم تحضير وصفة زيت النعناع للتخلص من الصراصير من خلال إتباع ما يلي:

  • يتم وضع زيت النعناع مع لتر من الماء وذلك بزجاجة ذات رذاذ ومن ثم يتم رش الخليط بكافة الأماكن والتي تظهر بها الصراصير، ستساهم رائحة النعناع في موت كافة الصراصير.

الخل من الوسائل الطبيعية المستخدمة في التخلص من الصراصير وذلك من خلال عمل الوصفة التالية:

  • قم بإحضار كوب من الخل الأبيض مع كمية قليلة من سائل غسيل الصحون ووضعهم معاً في زجاجة ذات رذاذ، ثم يتم رش كافة أنحاء المنزل وأماكن انتشار الصراصير.