اصحاب المعاشات هيموتوا من الرعب النهارده!!.. فرمان هام من وزارة التموين بشأن حذف أصحاب المعاشات من التموين .. وقت الهزار خلص خلاص!!

أعلن وزير التموين المصري الجديد الدكتور شريف فاروق عن إطلاق حملة لتنقية البطاقات التموينية وإزالة غير المستحقين، وذلك في إطار تحسين نظام التموين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وأكد الوزير أن هذه العملية ستشمل مراجعة حوالي ثلاثة وعشرين مليون بطاقة تموينية، وأوضح الوزير أن فحص البطاقات التموينية كشف عن وجود إحدى عشر فئة غير مؤهلة للحصول على الدعم، وقد تم تحديد هذه الفئات استنادا إلى معايير مثل الدخل الشهري الضرائب المدفوعة للدولة وبعض المؤشرات الأخرى للثروة مثل امتلاك سيارات فاخرة أو منازل واسعة.

من بين الفئات التي تم استبعادها من نظام التموين هم أصحاب المعاشات الذين تتجاوز مداخيلهم تسعة آلاف جنيه ورجال الأعمال ذوي الدخل العالي، ومالكو السيارات الحديثة أو الفاخرة والمواطنون الذين يشغلون مناصب رفيعة، وكذلك الأشخاص الذين تفوق فواتير الكهرباء في منازلهم الثمانمائة جنيه، إلى جانب الذين تتجاوز ضرائبهم المائة ألف جنيه.

وأفاد فاروق بأن هذه السياسات تهدف إلى تصحيح مسار نظام التموين واستهداف الدعم الحكومي بطريقة تضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة في تحسين الخدمات العامة وزيادة كفاءة توزيع الموارد، ويأتي هذا التحديث في خطط وزارة التموين كجزء من جهود الحكومة المصرية المستمرة لتحديث وتطوير الأنظمة الإدارية والمالية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة وضمان وصول الدعم للأشخاص الذين يستحقونه بالفعل.