“بقا كل دا يطلع من قشر البرتقال”.. طول عمرنا بنرميه ومنعرفش فوايده.. استغل قشور البرتقال بهذه الطريقة وهتدعيلي

قشور البرتقال تعد من بقايا الطعام التي غالبًا ما يتم التخلص منها بعد تناول الثمرة، لكن بعد اكتشاف الاستخدامات العديدة لقشور البرتقال، لن تفكر أي امرأة في رميها مرة أخرى، وهناك العديد من الاستخدامات التي تجعل قشور البرتقال منظفًا متعدد الاستعمالات يمكن الاعتماد عليه في كل منزل.

استخدامات قشور البرتقال في الطعام

  • التخلص من الرطوبة في السكر: يمكن استخدام قشور البرتقال للتخلص من الرطوبة الموجودة في السكر بوضع بعض القشور بين أكياس السكر المخزنة، تساعد في منع تكتل السكر نتيجة الرطوبة.
  • إضافة نكهة للطعام: تتميز قشور البرتقال برائحتها القوية، مما يجعلها مثالية لإضافة نكهة وعطر جميل للحلويات والمخبوزات، كما تستخدم في إعداد الأرز البسمتي، ومجموعة متنوعة من الأجبان والسلطات.
  • إضفاء نكهة على زيت الزيتون: يمكن وضع قشور البرتقال في زجاجة زيت الزيتون بعد غسلها، مما يمنح الزيت نكهة البرتقال الفريدة، ويضفي طعمًا مميزًا عند استخدامه في الطهي.

استخدامات متنوعة لقشور البرتقال في المنزل

  • طرد النمل: تعتبر قشور البرتقال أكثر فعالية من المبيدات الحشرية لطرد النمل بوضعها في زوايا البيت وأماكن تجمع النمل، يمكن التخلص من هذه الحشرات بشكل طبيعي.
  • إبعاد الناموس والبعوض: الناموس والبعوض يكرهان رائحة البرتقال، لذلك يمكن استخدام قشور البرتقال لفرك الوجه واليدين لطرد هذه الحشرات المزعجة، خاصة أثناء النوم.
  • تنظيف الأثاث: قشور البرتقال تعد منظفًا فعالًا للعديد من أنواع الأثاث، مثل الخشب والأسطح اللامعة، ويمكن استخدامها لمسح الأسطح وإزالة البقع والاصفرار من صنابير المياه عن طريق فركها بالقشور.