فلاح قديم قالي عليها .. فاكهة استوائية سعرها يساوي آلاف الجنيهات زراعتها مش هتكلفك فلوس ولا مجهود وهتخليك مليونير؟! .. يا بخت اللي يعرف يزرعها

الكيوانو تلك الفاكهة الغريبة الشكل والهلامية، قد تبدو غير مألوفة لدى الكثيرين لكنها تحمل في داخلها كنوزا غذائية لا تحصى تنتمي الكيوانو إلى عائلة القرعيات وتعرف أيضا باسم خيار الأفعى أو موز الأناناس، وذلك بسبب مذاقها الفريد الذي يجمع بين الطعم الحلو والحامض في آن واحد تتمتع الكيوانو بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، حيث إنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، مما يجعلها إضافة قيمة لأي نظام غذائي صحي كل هذا وأكثر سنكتشفه في هذا المقال فتابعونا.

الفوائد الصحية للكيوانو

الفوائد الصحية للكيوانو
الفوائد الصحية للكيوانو

تشتهر هذه الفاكهة بالعديد من الفوائد الصحية، ومن بين هذه الفوائد العديدة ما يأتي:

  • خزان الفيتامينات والمعادن: تعرف الكيوانو بكونها تحتوي على كميات وفيرة من فيتامين C الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض وتقوي الجهاز المناعي.
  • كما تحتوي على العديد من الفيتامينات الأخرى مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يعتبران مهمين لصحة القلب والعضلات.
  • مصدر رائع للألياف: حيث تساهم الألياف الموجودة فيها في تحسين عملية الهضم، وزيادة الشعور بالشبع وتنظيم مستوى السكر في الدم.
  • ترطيب الجسم: وجود المياه داخلها يجعلها مناسبة جدا لترطيب الجسم.

أصل الكيوانو ومناطق زراعتها

تزداد شعبية هذه الفاكهة الغريبة يوما بعد يوم بفضل طعمها الفريد وفوائدها الصحية العديدة تعود أصول الكيوانو إلى أفريقيا، حيث كانت تزرع بشكل تقليدي في عدد من الدول الإفريقية ومع مرور الزمن انتشرت هذه الفاكهة إلى مناطق أخرى في العالم تتميز بمناخ دافئ ورطب مثل أمريكا الشمالية وأستراليا وبعض الدول الأوروبية، تتطلب زراعتها وجود ظروف مناخية دافئة ورطبة وتستطيع تحمل درجات الحرارة العالية بالإضافة إلى:

  • تزرع في تربة رملية جيدة التصريف وتحتاج عند زراعتها إلى بذور، وتزرع فور انقضاء فترة الصقيع.
  • تتطلب ريا منتظما للحفاظ على مستوى رطوبة التربة.
  • يجب أن نكون على دراية بأن ثمن ثمرة هذه الفاكهة النادرة يبلغ حوالي 40 ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 500 جنيه مصري.