“كان هيجيبوا جلطة للراجل”..طلاب يعتدون على معلم بسلة قمامة وتدخل حكومي لإنصافه | تفاصيل

انتشر مقطع فيديو مروع على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر مجموعة من طلاب مدرسة ثانوية في الهند وهم يتصرفون بشكل غير لائق ويعتدون على معلم خلال الحصة الدراسية، بينما قد  تم تصوير هذا الفيديو داخل المدرسة ولاقى انتشاراً واسعاً على المنصات الاجتماعية.

في الفيديو، يظهر الطلاب وهم يتصرفون بشكل غير لائق تجاه معلم هندي عند دخوله إلى الفصل. حيث يُظهر الفيديو بوضوح أحد الطلاب وهو يحاول الاعتداء على المعلم باستخدام صندوق قمامة، الذي وضعه لاحقًا على رأسه، بعد انتشار الفيديو على الإنترنت، طالب مستخدمو الشبكة باتخاذ إجراءات صارمة ضد الطلاب المعنيين.

من جهته، علم وزير التعليم الابتدائي والثانوي في ولاية كارناتاكا الهندية، بي سي ناغيش، بالحادثة وأمر بإجراء تحقيق فوري واتخاذ تدابير صارمة، حيث قد كتب الوزير على “تويتر”: “لا يمكن التسامح مع أي اعتداء على معلم من قبل الطلاب في المدارس. تقوم إدارة التعليم والشرطة بالتحقيق في الحادث، وقد تم توجيه التعليمات لاتخاذ الإجراءات المناسبة. سنظل دائمًا داعمين للمعلمين”.

واقعة أخرى في مصر

قررت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية وقف معلم مصري عن العمل وإحالته للتحقيق بسبب اعتدائه على طالب في إحدى مدارس إدارة شرق الإسكندرية التعليمية، وأوضح مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير المديرية، في تصريحات صحفية أن المعلم تم استبعاده من المدرسة لحين انتهاء التحقيقات في الشؤون القانونية بإدارة شرق الإسكندرية.

وأكد العجمي أنه لن يتم السماح بأي تجاوزات أو سلوك غير أخلاقي داخل المدارس، وأنه سيتعامل وفقاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم في هذا الصدد، وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” مقطع فيديو يوم الخميس يظهر معلمًا يعتدي على طالب بطريقة عنيفة، بينما كان الطالب يحاول تفادي الضرب، وحاول بعض زملائه التدخل لحمايته، لكن المدرس استمر في ضربه باستخدام عصا خشبية.

أثار الفيديو ردود فعل واسعة من مستخدمي “السوشيال ميديا”، حيث انتقدوا تصرف المعلم وطالبوا بتطبيق أقصى العقوبات ضده. بينما دعا آخرون إلى التريث حتى انتهاء التحقيقات لمعرفة أسباب تصرفه الغاضب، متوقعين أن يكون الطالب قد قام بحركة غير معتادة.