وفقًا للخبراء.. أطعمة تناولها تفعل العجب بجسمك.. تخفض الكوليسترول وتحافظ على قلبك التزم بيها تعيش فل الفل

لابد من أن يتضمن النظام الغذائي الخاص بنا الأطعمة التي يمكن أن تساعد الإنسان في امتلاك قلب صحي على أن يكون هذا من خلال الحرص على تناول الأطعمة التي تعمل على خفض نسب الكوليسترول الضار في الدم وفي نفس الوقت تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتجنب الإنسان الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكتات القلبية تابعونا للتفاصيل.

أطعمه تعمل على خفض نسب الكوليسترول في الدم

  • أولا الفاصوليا لأنها من أنواع الخضراوات التي تكون غنية بالألياف القابلة للذوبان والتي تسهم في دعم صحة القلب بشكل كبير وليس هذا فقط بل نجد أن الانتظام على تناول الفاصوليا يسهم في أداره الوزن ويعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة ومنها خسارة الوزن سريعا.
  • ثانيا البامية والباذنجان ونجد أن تلك الأنواع من الخضراوات تعتبر خضراوات منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي كذلك على ألياف قابله للذوبان وكثيرا ما يتم النصح بتناول تلك الأطعمة للحفاظ على صحة القلب.
  • ثالثا الجزء حيث تؤكد جميع الدراسات أن تناول المكسرات بما في ذلك الجوز واللوز والفول السوداني مفيد جدا في الحفاظ صحة الإنسان بشكل عام وصحة القلب بشكل خاص من خلال خفض نسب الكوليسترول السيئ في الدم وحماية القلب.
  • رابعا الأسماك الدهنية والتي ينصح بتناولها مرة واحدة على الأقل في كل أسبوع لاحتوائها على الأوميجا 3 والتي تعمل على خفض نسب الدهون الثلاثية في الدم وتوفر حماية مضاعفة للقلب.