الوقايه خيرا من العلاج.. احمي نفسك بدري بسرعة من جدري القرود.. قائمة أطعمة ومشروبات تقوي المناعة

نجد أنه خلال المدة القليلة الماضية قد صارت حاله من الخوف والفزع بعد انتشار فيروس جدري القرود ومن قبله كان قد منتشر فيروس كورونا كوفيد 19 ونجد أن تلك الفيروسات تهاجم الجهاز المناعي الموجود في جسم الإنسان والأكثر عرضة للإصابة بتلك الأمراض هما الشخصان من أصحاب المناعة الضعيفة لذلك لا بد وأن نعمل على تقوية الجهاز المناعي سواء كان هذا من خلال تناول المشروبات أو أطعمه لها دورا مهما في هذا الموضوع تابعونا لمزيد من التفاصيل.

أطعمه لتقويه الجهاز المناعي

  • أولا الفلفل الأحمر لأنه يحتوي على نسبه مرتفعة جدا من فيتامين سي وهذا بدوره يعمل على إنتاج خلايا الدم البيضاء وهي أساسية لدعم جهاز المناعي وعمر ضروري لمكافحة الفيروسات المختلفة.
  • ثانيا الكركم فنجد أن الكركم يحتوي على مادة الكركمين وهي مضادات أكسده والتهاب في وقت واحد لذلك تمنع الإصابة من العدوى والأمراض وتقوي جهاز المناعي.
  • ثالثا الزنجبيل ونجد أنه يحتوي على خصائص قوية جدا مضادة للالتهاب ويعزز من قدره جهاز المناعة في جسم الإنسان لكي يعمل بكافة التقاطع ويزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء.
  • رابعا الحمضيات بمختلف أنواعها من الليمون والبرتقال فنجد أنه يحتوي على فيتامين سي وهو أساسي كذلك لتقويه جهاز المناعة بسبب تعظيم إنتاج كرات الدم البيضاء
  • أخيرا السبانخ وهي غنية عن التعريف كونها من الأطعمة التي تحتوي على الحديد والحديد هو فيتامين أساسي يقوي المناعة ويحارب العدوى ويعزز من وظائف الجهاز المناعي.