“معجزة القرن 21” .. اكتشاف أغرب قرية في العالم سكانها لا يمرضون ونساؤها لا يشيبون ويلدن في سن الـ 70 .. العالم كله هيتجنن ويعرف السر !!!

العالم مليء بالزوايا والخبايا من الأماكن التي لا نعلم عنها الا القليل، توجد قرية يعتقد أنها واحدة من أعظم العجائب الإلهية بكل المعايير هذه القرية التي لا يشيب سكانها أبدا ورغم مرور الوقت الطبيعي، ويوجد عنها العديد من الأساطير أو الخرافات فهذه القرية مكان نادر ويتعدى التقدم في العمر كل القواعد التي نعرفها ولقظ حيرت العلماء والباحثين على حد سواء في معيشة سكانها، نتابع المزيد خلال السطور الآتية. 

سكان قرية رانجوني

نتعرف اليوم على قرية باسم رانجوني، تعتبر قرية معزولة تقع في شمال غرب الهند ويعيش في تلك القرية مجموعة من الناس يعتبرون من بين الأطول عمرا في العالم، نجد أن سكانها يتميزون بملامح تكون غريبة منها الشعر الداكن والجلد الشاب حتى في أعمار متقدمة جدا تعيش العائلات في تلك القرية بتوافق مع البيئة وتحرص على التقاليد القديمة التي تحول عبر الأجيال.

سر الشباب الدائم في تلك القرية الغامضة

يرغب الكثيرين في التعرف على السر خلف عدم تعرض سكان قرية رانجوني إلى الشيب، ويقول بعض علماء أن هذه الظاهرة بسبب وجود مجموعة من العوامل البيئية والوراثية التي تجتمع لينتج عنها حالة نادرة ومن بين هذه الأسباب ما يلي: 

  • سكان قرية رانجوني يمتلكون جينات خاصة تلعب دورا مهما في تأجيل ظهور علامات الشيخوخة وتلك الجينات قد تؤثر على العمليات البيولوجية التي تختص بتجدد الخلايا وصحة الجلد.
  • سكان القرية لهم نظام غذائي مختلف وصحي يشمل على الفواكه والخضراوات والمكملات الطبيعية وهذا يزيد من الصحة العامة ويقلل من علامات الشيخوخة.
  • تقع القرية في منطقة ذات هواء نقي وماء صافي وهذا يساعد في الحفاظ على صحة البشرة والجسم
  • يكون شكل الحياة في رانجوني مليء بالنشاط البدني المعتدل والراحة النفسية، ويتمرن السكان على النشاطات اليومية بشكل طبيعي، والبعد عن التوتر والضغط الذي قد يساعد في ظهور علامات الشيخوخة مبكرا.